الخميس 9 مايو 2024

بلاغ للنائب العام ضد صناع فيلم «ريش»

بلاغ للنائب العام

الجريمة19-10-2021 | 13:41

حسام زكريا - زينب سعيد

تقدم المحامي سمير صبري، اليوم الثلاثاء، ببلاغ إلى النائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، ضد مخرج وسيناريست ومنتج فيلم ريش؛ واتهمهم بالإساءة للدولة المصرية والمصريين.

وقال صبري في بلاغه الذي حمل رقم 69731 لسنة 2021، إنه بتاريخ 14 أكتوبر، انطلق مهرجان الجونة السينمائي المصري في دورته الخامسة وأثناء فعاليات المهرجان وبالأخص في يومه الثالث تم عرض فيلم "ريش" للمبلغ ضدهم، وعقب عرض الفيلم بحوالي ساعة سادت حالة من الغضب الشديد من قبل الفنانين والمشاركين بالمهرجان حال مشاهدتهم للعرض الأول للفيلم سالف الذكر.

وأكد "صبري" أن الأمر تطور إلى مغادرة بعض الفنانين لقاعة العرض غاضباً ومن بين ذلك الفنان شريف منير والفنان أحمد رزق، والفنان أشرف عبد الباقي، والمخرج عمر عبد العزيز وذلك كله كان نتيجة لما لاحظوه من ظهور صورة مسيئة وغير حقيقية لحياة المصريين والمجتمع المصري بأحداث الفيلم.

وأكد "صبري"، أن صناع الفيلم محل هذا البلاغ "ريش" قد أساءوا للدولة المصرية وذلك لتعمدهم إظهار صورة مسيئة وغير حقيقية لحياة المصريين والمجتمع المصري بأحداث الفيلم سالف الذكر؛ مطالبا بالتحقيق فيما ورد ببلاغه وإحالة المبلغ ضدهم للمحاكمة الجنائية العاجلة.

Dr.Radwa
Egypt Air