الجمعة 27 سبتمبر 2024

الرئيس السيسي: مكافحة «كورونا» أبرز مثال للتعاون الإيجابي بين مصر واليونان وقبرص

الرئيس السيسي

الاتحادية19-10-2021 | 12:34

أشرقت حفني

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن أبرز مثال للتعاون الإيجابي بين مصر واليونان وقبرص خلال الفترة الحالي وهو التعاون في مجال مكافحة وباء كورونا، نظرا لما تمثله تلك الجائحة من تهديد غير مسبوق على صحى جميع المجتمعات وجهود التنمية.


وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس قبرص، ورئيس وزراء اليونان على هامش القمة الثلاثية، المنعقدة بأثينا، أن الدول الثلاث ملتزمة بتنفيذ كافة الاتفاقيات في جميع المجالات وخاصة في مجال الطاقة.


ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر انعقاد القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص في جولتها التاسعة بأثينا، وذلك في إطار آلية التعاون الثلاثي بين الثلاث دول التي انطلقت عام 2014.


والتقى الرئيس السيسي، على هامش القمة الثلاثية، مع "كيرياكوس ميتسوتاكيس"، رئيس وزراء اليونان، للتشاور حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك في إطار الروابط الوثيقة التي تجمع بين مصر واليونان، وحرص البلدين على تدعيم التعاون بينهما ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

كما القى مع الرئيس القبرصي، وتم التأكيد على رغبة مصر في تعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين في ضوء العلاقات التاريخية المشتركة بين البلدين.