السبت 18 مايو 2024

الاستحواذ الدفاعي «DAPA»: التنبؤ بالطقس الفضائي بحلول 2024 سيكون ممكنًا

بحلول 2024 التنبؤ بالطقس الفضائي سيكون ممكنًا

الهلال لايت 19-10-2021 | 12:35

مى كامل

صرحت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي (DAPA) في كوريا الجنوبية إنها قامت بتوقيع عقد مع إحدي الشركات المحلية، والتي تدعي ساتريك ساتريك إنيشيتيف، وذلك الأسبوع الماضي يهدف العقد إلى تطوير نظام التنبؤ بظروف الطقس الفضائي وإصدار التنبيهات ذات الصلة.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب" الكورية الجنوبية الإخبارية فقد أطلقت كوريا الجنوبية مشروعا بقيمة 16.2 مليار وون أي ما يعادل حوالي 13.9 مليون دولار، وذلك لتطوير نظام التنبؤ بالطقس الفضائي بحلول عام 2024، وذلك لضمان العمليات المستقرة للأصول العسكرية، مثل الطائرات بدون طيار على ارتفاعات عالية، وذلك وفقا لما صرحت به وكالة الاقتناء الدفاعي اليوم الثلاثاء.

وقال مسؤول في الوكالة "سيكون النظام أول نظام أسلحة لجيشنا مكلف بالتنبؤ بدقة بالتغيرات في ظروف الطقس في الفضاء"، وأضاف "من المتوقع أن يضمن هذا تشغيلا مستقرا لأنظمة الأسلحة عالية التقنية ويساعد في توسيع المنفعة العسكرية في مجال الفضاء".

وقد أعربت الوكالة عن توقعاتها بأن منظمات الأبحاث المدنية، مثل المعهد الكوري لعلوم الفضاء والفلك، وغيرها من المنظمات التابعة للصلة يمكن أن تستخدم  هذا النظام للتنبؤ بطقس الفضاء من خلال آلية تبادل المعلومات بين كل منظمة وأخرى .

وبمجرد تطويره، سيساعد النظام المتطور في وقاية الطائرات بدون طيار للمراقبة على ارتفاعات عالية وأنظمة الأسلحة الموجهة وغيرها من الأصول، من التعطل بسبب الاضطرابات التي قد تسببها الظروف الجوية.

وقالت الوزارة في بيان "سنطور أنظمتنا العسكرية لتظل أقوى وأطول مدى وأكثر دقة من أجل الردع وتحقيق الأمن والسلام في شبه الجزيرة الكورية".

كما تسعى كوريا الجنوبية أيضًا منذ فترة إلى توسيع وجودها في قطاع الفضاء حيث تقوم حاليًا  بالتركيز على نشر نظام رادار جديد لمراقبة الأجسام الفضائية بحلول أوائل عام 2030.

الاكثر قراءة