السبت 11 مايو 2024

«سامسونج» تتطلع لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية

شركة سامسونج تتطلع لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية

اقتصاد19-10-2021 | 12:48

مى كامل

قامت شركة " سامسونج إس دي آي" الكورية لصناعة البطاريات بالتوقيع مع شركة "ستيلانتس" العالمية لصناعة السيارات، لإنشاء مشروع مشترك لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية، وذلك وفقا لما أعلنته الشركة اليوم الثلاثاء.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الإخبارية أن هذا الاتفاق جاء بعد يوم من إعلان الشركة المنافسة المحلية "إل جي لحلول الطاقة" عن توقيع عقد مماثل مع نفس شركة تصنيع السيارات، فيما يتوقع المحللون أن الاستثمار يبلغ نحو 4 تريليون وون أي ما يعادل 3.4 مليار دولار أمريكي.

كما وقعت شركتا "سامسونغ إس دي آي" و"ستيلانتس" مؤخرًا مذكرة تفاهم بشأن المشروع المشترك، لبناء مصنع لإنتاج البطاريات في الولايات المتحدة، وفقًا للمصادر.

ولم يصرح حتى الآن بأي تفاصيل عن حجم الاستثمارات أو حجم مصنع البطاريات، لكن المصادر تقول إنه سيكون بقيمة مليارات الدولارات على الأقل، ويجذب هذا الاتفاق الانتباه لأن شركة "سامسونج إس دي آي" هي الشركة الكورية الجنوبية الوحيدة لصناعة البطاريات التي ليس لديها مصنع للبطاريات في الولايات المتحدة، وتمتلك الشركة حاليا مصنعا واحدا في كل من كوريا الجنوبية والصين والمجر.

يذكر أن شركة "ستيلانتس"، المصنعة لسيارات "جيب" الأمريكية، هي مشروع مشترك تم إنشاؤه مؤخرا بالمناصفة بعد اندماج شركة صناعة السيارات الأمريكية "فيات كرايسلر" (Fiat Chrysler) وشركة صناعة السيارات الفرنسية "بي إس إيه جروب" (PSA Groupe).

كما أعلنت شركة "ستيلانتس" عن خططها لاستثمار 30 مليار يورو أي ما يعادل حوالي 36 مليار دولار أمريكي في تطوير الكهربة والبرمجيات بحلول عام 2025.

وقد أعلنت شركة "إل جي" لحلول الطاقة، وهي إحدى الشركات المصنعة للبطاريات في كوريا الجنوبية، في الثامن عشر من الشهر الجاري أنها وقعت مذكرة تفاهم مع شركة "ستيلانتس" متعددة الجنسيات لصناعة السيارات، لإنشاء مشروع مشترك لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية.

وقالت الشركتان في بيان صحفي مشترك إنهما ستنشآن بموجب الشراكة مصنعًا جديدًا لتصنيع البطاريات في أمريكا الشمالية، يهدف إلى الحصول على طاقة إنتاجية سنوية تبلغ 40 ميجاوات في الساعة.

Dr.Radwa
Egypt Air