الأربعاء 29 مايو 2024

سينما الجزويت تفتح أبوابها للمتقدمين في دورتها التاسعة

سينما الجزويت

ثقافة19-10-2021 | 14:31

عائشة مفتاح

ينظم مركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية دراسة سينمائية تخصصية خلال الفترة من نوفمبر 2021م وحتى أغسطس 2022م، وذلك بدعم من السفارة الأمريكية بالقاهرة.
على أن يغلق باب التقدم السبت 30 أكتوبر الساعة 11 مساءً، ويتم الاختيار الأول خلال شهر نوفمبر ويتم إخبار المقبولين في المرحلة الأولى بحد أقصى يوم الخميس 11 نوفمبر، يتم الاختيار النهائي على مدار ثلاث أيام في الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر عن طريق مقابلات شخصية جماعية.

وتشمل الدراسة برنامج ورش مكثفة في مجالات السيناريو والتصوير والمونتاج بالإضافة إلى دروس نظرية وعملية في تاريخ السينما وفلسفة الصورة والفوتوغرافيا والصوت، ويتضمن البرنامج عروضًا سينمائية أسبوعية وورش عمل مع سينمائيين مصريين وغير مصريين.

ويذكر أن المركز عبارة عن مؤسسة مستقلة غير هادفة للربح، تأسست عام 1953م هدفها الرئيسي هو تكوين الإنسان و التنشئة السليمة، ويقدم المركز مجموعة متنوعة من البرامج التكوينية الفنية والفكرية والثقافية لتمكين الشباب من المشاركة الفعالة في تنمية المجتمعات، بعيدا عن التحزيات الطائفية أو السياسية أو الاجتماعية.

ويستهدف المركز طلاب الجامعة والشباب بشكل عام، كذلك العمل على إنشاء تواصل بين الشباب من خلال الفن والثقافة وإتاحة الفرص في التعبير عن الرأي، وتكوين شخصية الفرد وإكسابه مهارات التخطيط للمستقبل، وقد تخرج من مركز الجزويت دفعات كثيرة من الصحفيين وأخصائيين نفسيين وممثلين ومخرجين.

كما ينظم العديد من الفعاليات اليومية والأسبوعية وعروض مسرحية وأفلام قصيرة وحفلات شعرية وغنائية، يتم الإعلان عنها من خلال الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.