الإثنين 3 يونيو 2024

رئيس كازاخستان: السعودية شريك موثوق به لبلادنا في العالم الإسلامي

رئيس كازاخستان

عرب وعالم19-10-2021 | 14:02

دار الهلال

قال رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، اليوم الثلاثاء، إن المملكة العربية السعودية شريك موثوق به لكازاخستان في العالم الإسلامي، مضيفا أن السعودية كانت من أوائل الدول العربية التي اعترفت باستقلال كازاخستان.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الكازاخي لرئيس مجلس الشورى السعودي عبد الله بن محمد آل الشيخ الذي يقوم بزيارة رسمية لكازاخستان.

وأشار توكاييف - بحسب وكالة أنباء /كازينفورم/ الكازاخية - إلى أن الجانب الكازاخي على اتصال دائم بالسلطات السعودية، لافتا إلى أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود في أغسطس الماضي، توصلا خلاله إلى عدد من الاتفاقيات المهمة.

وأكد ضرورة إيلاء اهتمام لتوسيع التجارة الثنائية والتعاون الاقتصادي بين البلدين، وحث الشركات السعودية على المشاركة بنشاط في المشاريع في كازاخستان بالنظر إلى خبرتها ووضعها في السوق العالمية.

بدوره، شكر رئيس مجلس الشورى السعودي رئيس كازاخستان على الاستقبال، وقال إنه عقد عددا من الاجتماعات المثمرة على المستوى البرلماني في /نور سلطان/ وأن هذه الاتصالات ستساعد في التقريب بين البلدين.

وأضاف عبد الله بن محمد آل الشيخ أن مثل هذه الزيارات تلعب دورا مهما في تنفيذ القرارات التي يتم التوصل إليها على المستوى الأعلى.