الثلاثاء 14 مايو 2024

طالبان تقطع رقبة إحدى لاعبات كرة الطائرة

لاعبات كرة الطائرة النسائية الأفغانية

عرب وعالم19-10-2021 | 17:22

اسراء السيد

ذبحت طالبان إحدى لاعبات كرة الطائرة النسائية الأفغانية وهي واحدة من 30 لاعبة لم يستطعن الفرار من أفغانستان مع وصول الحركة إلى السلطة منتصف أغسطس الماضي.

فقد كشفت الناشطة الأفغانية زالا زازاي في تغريده على توتير، اليوم الثلاثاء، أن طالبان قتلت إحدى لاعبات كرة الطائرة النسائية الوطنية الأفغانية.

وأضافت أن اللاعبات اللائي لم يحالفهن الحظ بالهرب بحاجة إلى المساعدة، وتابعت "قُتلت لاعبة على يد هؤلاء الإرهابيين، ولا نريد أن نخسر لاعبينا الآخرين، إنهم محاصرون في كابول ولا أحد يستمع إليهم".

كما نشرت زازاي صورتين للاعبة، إحداهما مع الفريق النسائي، وأخرى بعد ذبحها نحراً على يد طالبان.

وفى هذا السياق ناشدت مزجان سادات، لاعبة في الفريق النسائي الأفغاني، المجتمع الدولي ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو لمساعدة اللاعبات الأفغانيات.

وكتب في تغريده على توتير "قُتلت إحدى لاعباتنا على يد هؤلاء الإرهابيين ولا نريد أن نفقد لاعبات أخريات. إنهن عالقات في كابول ولم يسمع أحد أصواتنا. الرجاء إجلاءنا".

وكانت عشرات اللاعبات والمدربين هربوا في وقت سابق من شهر سبتمبر الماضي، إلى باكستان تاركين وراءهم كل ما أنجزوه خلال 20 عاماً.

ويشار إلى أن لاعبات من فريق كرة الطائرة النسائي الأفغاني يختبئن من طالبان منذ أغسطس الماضي، حيث كان بعض أعضاء الفريق يتنقلون بين المقاطعات لتجنب اكتشافهم من قبل الحركة التي استعادت السيطرة على أفغانستان الشهر الماضي.

والجدير بالذكر ففي الساعات الأولى لسيطرة طالبان على العاصمة، هرعت أكثر من 30 لاعبة للاستنجاد ببوبال، قائلين لها إنهن بحاجة إلى المغادرة.

وقد اختبأ البعض منهن وأخفين جوائزهن المعلقة على جدران منازلهن بعد أن طرق عناصر طالبان أبوابهن، فيما رفض أقرباء أخريات إيواءهن بسبب المخاطر التي ينطوي عليها الأمر.
وأثناء توجههن إلى المطار تعرضن للضرب من قبل طالبان، والاعتداء وسط الحشود، والحرمان من الطعام والنوم والماء لأيام، واضطروا إلى شق طريقهن متجاوزين الرجال الذين كانوا يحاولون الفرار.

Dr.Radwa
Egypt Air