الإثنين 13 مايو 2024

رئيس جامعة الإسكندرية يبحث مع الملحق الثقافي الكويتي سبل تعزيز التعاون

رئيس جامعة الإسكندرية مع الملحق الثقافي الكويتي

أخبار19-10-2021 | 18:25

دار الهلال

بحث الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، مع الدكتور أحمد المطيري، رئيس المكتب الثقافي بسفارة دولة الكويت بالقاهرة، والدكتور خالد محارب، الملحق الثقافي الكويتي بالإسكندرية، والدكتور عبد المحسن القحطاني، الملحق الثقافي الكويتي بالقاهرة، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، وأحوال الطلاب الكويتيين الدارسين بجامعة الإسكندرية.

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوة حرص جامعة الإسكندرية على تنمية العلاقات مع دولة الكويت الشقيقة من خلال تبادل الزيارات العلمية، وإنشاء الدرجات العلمية المشتركة.. مشيرا إلى أن الجامعة بصدد بدء تفعيل الإتفاقية المشتركة مع جامعة مانشيستر البريطانية، لمنح الدرجة المشتركة لبكالوريوس الطب والجراحة بين كلية الطب جامعة الإسكندرية وكلية العلوم الطبية بجامعة مانشستر البريطانية.

وقال إن هذا البرنامج يعد أول برنامج مشترك من نوعه في مجال التعليم الطبي في منطقة الشرق الأوسط مع جامعة دولية بهذا الحجم.. لافتا إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تطوير التعليم الطبي في مصر وتعزيز الانطلاق إلى العالمية في مجال التعليم والبحث العلمي ، بالاضافة إلى العديد من الإتفاقيات الأخرى المبرمة مع كبرى الجامعات العالمية.

ودعا "قنصوة" الطلاب الكويتيين للاستفادة من تلك الاتفاقيات الدولية التي تبرمها جامعة الإسكندرية مع الجامعات العالمية والاستفادة من الدورات التدريبية التي تنظمها بهدف التدريب العملي لطلاب كلية الطب لاستعدادهم لأسوق العمل الدولية.من جانبه ، أشاد الوفد الكويتي بالإجراءات التي تتخذها إدارة جامعة الإسكندرية، لتذليل كافة الصعوبات التي يواجهها الطلاب الكويتون، لاسيما أن هناك 1735 طالبا كويتيا يدرسون في جامعة الإسكندرية.

وأكدوا أن أهم أولويات دولة الكويت هو ابتعاث الطلاب الكويتين للدراسة في الجامعات العربية المرموقة، والتي تأتي جامعة الإسكندرية علي رأسها، نظرا لتميزها وتفردها في العديد من المجالات و البرامج التعليمية الدولية علي مستوى الشرق الأوسط.

Dr.Radwa
Egypt Air