الخميس 23 مايو 2024

وكيل صحة الشرقية يتفقد أعمال رفع الكفاءة والتطوير الشامل للمنشآت الطبية

وكيل صحة الشرقية

محافظات19-10-2021 | 19:09

دار الهلال

أكد وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود، أن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر أي جهد في تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة لهم، مشيراً إلى أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" تهتم بجودة تقديم الخدمة الطبية، وتوفير حياة كريمة للمواطنين بالريف المصري.

وقال مسعود - خلال تفقده عددا من المنشآت الصحية الجاري تطويرها بمركز ومدينة الحسينية ضمن المبادرة الرئاسية، "حياة كريمة" - إن هناك دعما مستمرا من وزيرة الصحة والسكان، ومحافظ الشرقية للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالمحافظة، لافتاً إلى أن تكلفة المشروعات الصحية، وتطوير الخدمات الصحية بالمحافظة خلال العام الماضي تخطت أكثر من نصف مليار جنيه.

وأوضح أنه تم المرور على مركز طب الأسرة بسعود، ووحدة طب الأسرة بعزبة المناجاة الصغري، لمتابعة أعمال رفع الكفاءة والتطوير الشامل للمنشآت الطبية، ونسب التنفيذ، واطمأن على عدم وجود أي معوقات تؤثر على انتظام العمل، والتأكد من المساحات المتوفرة بما يتناسب مع التصميمات والمعايير الإنشائية للمنشآت الطبية، لتطبيق نموذج التأمين الصحي الشامل بهذه الوحدات، ضمن خطة المبادرة الرئاسية.

وفي سياق آخر، تمكنت مديرية الطب البيطري بالشرقية من ضبط 2 طن لحوم مجمدة مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية داخل ثلاجة لحفظ اللحوم والأسماك والدواجن بمدينة العاشر من رمضان.