الخميس 26 سبتمبر 2024

توخيل يحمل مسئولية تراجع أداء تشيلسي للمباريات الدولية

توماس توخيل

ملاعب الهلال19-10-2021 | 19:18

داليا شافعي

أعرب مدرب نادي تشيلسي الإنجليزي عن أن تراجع مستوى اللاعبين الدوليين في فريقه يعود إلى المباريات الدولية مع المنتخبات.

وبحسبما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء قال توماس توخيل اليوم الثلاثاء إن عبء العمل الثقيل على لاعبي تشيلسي الدوليين قد يكون ساهم في افتقارهم إلى النضارة على أرض الملعب في المباريات الأخيرة، لكن الألماني دعمهم للارتقاء إلى مستوى التحدي المتمثل في المنافسة على جميع الجبهات.

وقال توخيل إن المهاجم روميلو لوكاكو، الذي فشل في التسجيل في آخر ست مباريات له مع النادي، قد يشعر بالانهاك نتيجة للجدول المزدحم من المبارايات بعد أن قاد خط المنتخب لبلجيكا في بطولة أوروبا، حيث وصلوا إلى ربع النهائي.

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي: «نفتقر قليلًا من الشكل والحماس في الفترة الأخيرة، وسبب كبير هو أننا نلعب كثيرًا. ليس كنادٍ بل لاعبين».

وأضاف: «في هذه اللحظة أشعر أن روميلو مبالغ فيه بعض الشيء، فقد لعب الكثير من المباريات خلال الصيف ... من الصعب الحكم على ما إذا كان يحتاج حقًا إلى استراحة أو ما إذا كنا بحاجة إلى إبقائه في الملعب، وهذا ما أشعر به بشكل خاص بالنسبة له، وبعض اللاعبين الآخرين أيضًا، مثل ماسون ماونت وجورجينيو، لديهم الكثير من الثقل لتحمله مع منتخبات بلدهم ... إذا لعبت 1000 مباراة في السنة ، فقد تشعر بالثقل».

وأضاف توخيل أن كريستيان بوليسيتش خارج حسابات النادي للعب بسبب الإصابة. ولم يشارك المهاجم الأمريكي مع تشيلسي منذ اليوم الأول للموسم أمام كريستال بالاس بعد تعرضه لإصابة في الكاحل خلال فترة التوقف الدولي.

وقال توخيل: «كان يقترب من العودة لكن بعد ذلك كان لديه رد فعل بسيط مع بعض الألم في كاحله ... هذه ليست انتكاسات من إصابة كبيرة أو أي مضاعفات أخرى».

ويحتل تشيلسي المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد ثلاث نقاط من مباراتين ، بفارق ثلاث نقاط عن يوفنتوس المتصدر ، بينما يحتل مالمو المركز الأخير ولم يحرز أي نقطة بعد.

ويستضيف تشيلسي فريق مالمو السويدي في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء، ويتطلع إلى التعافي من الخسارة 1-0 أمام يوفنتوس في آخر مباراة بالمجموعة.