الأربعاء 22 مايو 2024

علي طريقة الشيف الشربيني.. قالب الباذنجان بلحم الدجاج المفروم

صورة قارب الباذنجان باللحم الدجاج المفروم

سيدتي19-10-2021 | 20:31

سعيدة حسن

يفضل أفراد الأسرة التجديد في الطعام، ولاسيما إذا كان هذا التجديد يسفر عن وصفة لذيذة مثل؛ وصفة قارب الباذنجان المحشو بلحم الدجاج المفروم .

إليكي سيدتي؛ مكونات وصفة قارب الباذنجان البانيه المحشو باللحم الدجاج المفروم ؛وكيفية إعداده وتحضيره وطهيه علي طريقة الشيف الشربيني.

المقادير

كوسة

باذنجان رومي صغير

فلفل رومي

بصل مفروم

ثوم مفروم

زعتر

لحم دجاج مفروم

زيت زيتون

جبنة موارتزيلا

دقيق

بيض

لبن

بقسماط

طماطم

ملح

فلفل أسود

بقدونس

 

طريقة التحضيروالإعداد والطهي

الخطوة الأولي

يتم غسل الكوسة، والباذنجان، والفلفل الرومي؛ و يتم تفريغهم من الداخل بعد أن يتم تقسيم الثمرة إلي نصفين ليصبح شكلها مثل القارب، ثم ينثرعليهم بعض الملح، والفلفل الأسود القليل.

الخطوة الثانية

يتم عمل خلطة الحشو؛ بوضع زيت زيتون في مقلاة، ثم إضافة البصل والثوم المفروم مع التقليب، ثم إضافة الحشو الذي تم استخراجه من الكوسة، والباذنجان، و الفلفل إليه بعد تقطيع حشو الباذنجان مرة أخري حتي ينضج بسهولة وبعد التقليب، نضيف لحم الدجاج المفروم ونستمر في التقليب، بعدها نضيف الطماطم المقطعة ثم الزعتر،والبقدونس، والبهارات، و الملح، و الفلفل الأسود.

الخطوة الثالثة

 نحضر طبق ونضع فيه مزيج بيضتين وكوب من اللبن؛ و طبق آخربه دقيق؛ و وثالث به بقسماط مطحونة.

الخطوة الرابعة "البانيه"

يتم غمس قوارب الكوسة، والباذنجان، والفلفل الرومي في الدقيق جيدا، ثم غمسهما في خليط البيض واللبن، ثم في البقسماط ،بعدها يتم حشوهم بالخلطة التي تم تحضيرها في الخطوة الثانية، ثم إضافة الجبنة الموزاريلا، ورصهم في صينية و إدخالها الفرن ، و بعد التسوية تقدم لأفراد الأسرة في طبق التقديم .