الإثنين 20 مايو 2024

لجنة أزمة كورونا بأسوان تناشد المواطنين سرعة الحصول على اللقاحات

دورة مياه بأحد المساجد

محافظات19-10-2021 | 21:10

هيام ابراهيم فهمى

وجه اللواء أشرف عطية  محافظ أسوان  بعدم السماح بدخول الموظفين غير المطعمين باللقاحات من منتصف نوفمبر المقبل ، مع عدم دخول المواطنين للمنشأت الحكومية بدون تطعيمهم من أول ديسمبر القادم .

وأشار  "عطية " إلى أن هذه القرارات بناءاً على ما أقرته اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن عدم السماح بدخول أى موظف لم يتلق لقاح كورونا إلى مقر عمله أو التسجيل علي الموقع الرسمي التابع لوزارة الصحة إعتباراً من منتصف نوفمبر المقبل فقد أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تعليماته للمسئولين بضرورة الإلتزام التام بتطبيق هذه التوجيهات على أكمل وجه .

وشدد  مع  عدم السماح لأى مواطن بدخول أى منشأة حكومية وتقديم أى خدمات له إلا بعد التأكد من حصوله على اللقاح اعتباراً من أول ديسمبر المقبل، مناشداً المواطنين بسرعة تلقى التطعيم بلقاحات كورونا ، ولاسيما بعد زيادة الفرق المتحركة من 6 إلى 41 فرقة متحركة بمختلف المراكز والمدن والمواقع الخدمية ، علاوة على 11 مركز ثابت منها 4 مراكز للمسافرين إلى الخارج .

وفى نفس السياق، تابع "عطية" قيام المسئولين بمديرية أوقاف أسوان بتنفيذ أعمال النظافة العامة والتعقيم والتطهير بكافة دورات المياه الملحقة داخل مساجد المحافظة بمختلف المراكز والمدن والقرى بإجمالى 2000 مسجد حكومي وأهلى.

 وذلك بعد قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بإعادة فتح دورات المياه في المساجد بدءاً من الغد ، مشدداً على ضرورة الإلتزام الكامل بتنفيذ كافة الضوابط والإشتراطات التي تعلن عنها وزارة الأوقاف في هذا الشأن.

 مع التأكيد على أهمية إرتداء المصلين للكمامة وإحضار المصلى الشخصى والتباعد الإجتماعى وتحقيق المسافة الآمنة ، وخاصة أن تنفيذ كافة هذه الإجراءات على الوجه الأكمل يساهم بشكل مباشر فى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والحد من إنتشار كورونا .