الثلاثاء 14 مايو 2024

سفير الصين لدى بريطانيا: نتمتع بإمكانيات هائلة للتعاون فى مجال حماية البيئة

الصين

عرب وعالم20-10-2021 | 12:08

دار الهلال

أكد السفير الصيني لدى بريطانيا تشنج تسه قوانج أن بلاده تتمتع بإمكانيات هائلة للتعاون العملي في مجال حماية البيئة مع بريطانيا.

وقال -وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصينية - إن التعاون بين البلدين في حماية البيئة يمكن أن يتم في مجالين هما تنسيق السياسات والتعاون العملي، موضحا -فيما يتعلق بتنسيق السياسات-أن الأولوية الأولى للجانبين في الوقت الحالي هي التأكد من النجاح الحقيقي للجزء الثاني من كوب 15 ومؤتمر كوب 26 المقب.

وأكد أن الصين مخلصة في تعزيز اتصالاتها وتعاونها مع بريطانيا والأطراف الموقعة الأخرى من أجل تحقيق هذا الغرض، مقترحا -فيما يتعلق بالتعاون العملي- على مجتمعات الأعمال بالصين وبريطانيا العمل في العديد من المجالات، بما في ذلك التكنولوجيا الخضراء، والتمويل الأخضر، والطاقة المتجددة، والطاقة النووية، والمركبات الكهربائية.

ولفت إلى أنه تم بالفعل إحراز بعض التقدم في مجال المركبات الكهربائية، مشيرا إلى وجود حافلات كهربائية من شركة (بي واي دي) وسيارات أجرة من شركة (جيلي) في شوارع لندن الآن، كما شاركت بعض الشركات الصينية في تطوير بطاريات السيارات ومحطات طاقة الرياح وغيرها من المشروعات ذات الصلة في بريطانيا، مؤكدا على أهمية تحسين بيئة الاستثمار في بريطانيا باستمرار حتى يتم تشجيع المستثمرين الصينيين على القدوم والاستثمار.

Dr.Radwa
Egypt Air