الخميس 26 سبتمبر 2024

دعاء الزوجة لزوجها.. أهم الأدعية للسعادة واستقرار العلاقة الزوجية

دعاء الزوجه لزوجها

دين ودنيا20-10-2021 | 20:48

أمين حسام

أصبحت الحياة الزوجية لا تخلوا من المشاكل قد تكون هذه المشاكل بسيطة وقد تكون كبيرة، هذه المشاكل التي تنغص الحياة وتحرم الزوجين من السعادة والاستقرار، ولكن دائماً الحل الأمثل لكل المشاكل التي يمكن أن يوجهها الإنسان في حياته هو اللجوء إلى الله عز وجل ودعاء الزوجة لزوجها بدلاً من الشكوى إلى الأهل أو للأصدقاء، فالله رب العالمين هو أكرم الأكرمين، يجيب المضطر إذا دعاه

 ولأهمية الدعاء بين لنا الإسلام عدة أدعية تدعوا بها الزوجة لزوجها:

اللهُمَّ يا مسخر الرياح لسليمان، ويا مسخّر الحوت ليونس، ويا مسخر النار لنبينا إبراهيم، ويا مسخر جبريل لمحمد، أسألك أن تسخّر لي زوجي، وأن تكفيني شره، اللهم اجعله قرة عيني، واجعلني قرة عينه.

اللهم اهد زوجي للإيمان، وثبّته عليه. اللهم أقر عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه، اللهمَ أقر عيني بالذرية الصالحة التي تدخل السعادة إلى قلوبنا، وارزقني بره وطاعته. اللهم اشف زوجي وعافه، اللهم واشرح صدره للإيمان، اللهم ارزقه الهداية، اللهم أرِه الحق حقّا وارزقه اتباعه، وأرِهِ الباطل باطلا وارزقه اجتنابه، اللهم أبعد عنه رفقاء السوء، اللهمَ جنبه الفواحش والمعاصي.

اللهُمَّ اجعل زوجي من عبادك الصالحين الملتزمين بطاعتك، واتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم. اللهم اغفر ذنبه، وطهر قلبه، وحصن فرجه، اللهم سخره لي، وسخرني له، اللهم جمله في نظري، وجملني في نظره، اللهم لا تفرق بيني وبينه، اللهُمَّ احفظه لي يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام. اللهم اقسم له من خشيتك ما تحول به بينه وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغه به جنتك.

اللهم اغفر لزوجي وللمسلمين كافة، واعف عنه وارحمه، واكتبه مع الصالحين الأخيار. رب اجعل زوجي أكثر تمسكا بدينه، وزده تقربا اليك .

اللهم لك الحمد، فأنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض، أنت الله الواحد الأحد الفرد الصّمد، اسألك باسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي، وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين، وتحسن خاتمتنا وتظلنا تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم ارزقني وده وحبه، وارزقه ودى وحبي.

اللهم إني استودعتك قلب زوجي وبصر زوجي يا من لا تضيع عنده الودائع، فاحفظهم لي يارب بما تحفظ به عبادك الصالحين، اللهم وسع في رزقه وبارك في عمره، وألبسه ثوب العافية، واشفه من كل مرض وضيق.

اللهم إني استودعك مستقبله فأجعله أجمل مما يتمنى، واكتب له الخير في كل اموره القادمة.

اللهم حصني وزوجي بحصنك الحصين وحبلك المتين، من كيد الكائدين، وحسد الحاسدين، وسحر الساحرين، وظلم الظالمين، وعبث العابثين يارب العالمين.

اللهم اصرف عني وعن زوجي حبيبي كل ما يكدر صفونا، وابعد عنه كل سوء يا ارحم الراحمين.

اللهم إنى اسألك لزوجي حبيبي التوفيق والرزق والبركة والصحة وطولة العمر على طاعتك يارب.