السبت 18 مايو 2024

الاثنين.. الفيلم الألمانى «إيفا ماريا» فى بيت السنارى

صورة أرشيفية

ثقافة20-10-2021 | 20:00

عبدالله مسعد

تعرض مكتبة الإسكندرية الفيلم الألماني "ايفا ماريا" بالتعاون مع سفارة النمسا بالقاهرة، في السابعة من مساء الاثنين المقبل، بمقر بيت السناري الأثري بالسيدة زينب، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

ومن المقرر أن يعرض الفيلم باللغة الألمانية مصحوبا بالترجمة إلى اللغة الإنجليزية، ولمدة 94 دقيقة عرض.

تدور أحداث الفيلم حول "ايفا ماريا" شابة في أوائل الثلاثينات من عمرها وتستخدم كرسي متحرك منذ طفولتها، وتعمل كسكرتيرة بإحدي المدارس ودائما تميل إلى التفاؤل أيضا بالنسبة لحلمها بأن تكون أُمًا، ولم تمثل حقيقة كونها معوقة حائلا امام تحقيق أحلامها، والآن تريد أن تحقق أكبر أحلامها الا وهو أن تكون أُمًا.  

الفيلم وثائقي، من إنتاج النمسا في العام2020، ومن إخراج لوكاس لادنر.

يذكر أن بيتِ السناري واحدا من القصور الفخمة الباقية التي تم بناؤها للصفوة بناه صاحبه إبراهيم كتخدا السناري وأنفق عليه أموالاً طائلة عرف هذا البيتِ كأحد ثلاثة بيوت ولكن بيت السناري هو البيت الوحيد الباقى من البيوت.

يقع هذا المنزل في حي الناصرية بالسيدة زينب في نهاية حارة غير نافذة تعرف حاليا بحارة منج و يوصل اليها الان مباشره من عطفة في أول شارع الكومي يميناً تتصل مع حارة حسن الكاشف الموصله لحارة منج أو من حارة ملاصقة لسبيل السلطان مصطفي توصل أيضا لحارة حسن الكاشف، وتسمى حارة "منج" نسبة إلى أحد علماء الحملة الفرنسية الذين أقاموا بهذا المنزل عند احتلالهم مصر.

الاكثر قراءة