الإثنين 1 يوليو 2024

القوى العاملة: تعيين 837 شابا منهم 8 من ذوي القدرات ببورسعيد

وزير القوى العاملة

اقتصاد21-10-2021 | 10:39

دار الهلال

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن مديرية القوى العاملة بمحافظة بورسعيد، عينت 837 شابًا بمنشآت القطاع الخاص، من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، منهم 8 من ذوي القدرات، تم إبرام عقود عمل لهم من خلال إدارة خدمة المواطنين بالمديرية، وبلغ عدد المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية 1741 شابًا، منهم 28 من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف سعفان، في بيان اليوم الخميس، أنه تم استخراج 338 شهادة قياس مستوى مهارة وكارنية مزاولة حرفة، كما تلقت المديرية بمجال علاقات العمل 43 شكوى، تم تسوية 3 شكاوى وحفظ 7 منها، وإحالة 5 شكاوى للمحكمة العمالية، ومازالت 30 شكوى تحت البحث والدراسة.

وأوضح أن المديرية صرفت منح للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية لرعايتهم اجتماعيًا وصحيًا، حيث تم صرف 6 آلاف جنيه لعاملين (منحة زواج)، ومنحتي وفاة أحد أقارب عاملين بمبلغ 4 آلاف جنيه، وصرف 3 آلاف جنيه للرعاية الصحية لعامل.

من جهته، أوضح السيد السنجابي مدير المديرية، في تقريره للوزير عن إنجازات المديرية خلال سبتمبر الماضي، أن المديرية قامت بالتفتيش من خلال مكاتب التفتيش العمالي على 453 منشأة، أسفر عن تحرير 9 محاضر عمالية، وعقد 6 ندوات توعية استفاد منها 140 عاملًا.

وأضاف أنه تم التفتيش على 127 منشأة من مكاتب السلامة والصحة المهنية، أسفر عن تحرير 57 محضر مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية، وعقد 9 ندوات توعية بمجال مخاطر بيئة العمل وتنفيذ اشتراطات السلامة والصحة المهنية بالمنشآت.

وأشار إلى أنه بمجال التدريب المهني، قامت المديرية بعقد دورتين تدريبيتين "صباحية ومسائية" لـ 10 متدربات على مهنة التفصيل والحياكة بوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بحي الزهور، فضلًا عن دورة تدريبية بمركز التدريب الثابت بالمديرية لـ 20 متدربة على مهنة التفصيل والحياكة.