الخميس 9 مايو 2024

الأبحر: مراكز الغوص والبازارات والمطاعم تستلزم تطبيق الإيصال الإلكتروني

رئيس مصلحة الضرائب المصرية

اقتصاد21-10-2021 | 13:30

فتحى السايح

توجه أشرف الأبحر المستشار الضريبي للاتحاد المصري للغرف السياحية، بالشكر للمجهود المبذول من قبل مصلحة الضرائب المصرية ووحدة الإعلام وقطاع التدريب، لما له أثر في تعاونهم في تنفيذ  منظومة الفاتورة الإلكترونية، والذي تم لمسه عند تطبيقها مع الفنادق التابعة لمركز كبار ومتوسطي الممولين، كما توجه بالشكر لوزير المالية ونائبه للسياسات المالية والتطوير المؤسسي لما يقدموه لقطاع السياحة.

وقال أشرف الأبحر إن طبيعة نشاط مراكز الغوص والبازارات والمطاعم تستلزم تطبيق الإيصال الإلكتروني، نظرًا لطبيعة هذه الأنشطة كما أن انضمام هذه الأنشطة لمنظومة الإيصال الإلكتروني سيمنع المحاسبة التقديرية ويسهل اعتماد هذه الأنشطة ضريبيًا من قبل مصلحة الضرائب.

جاء ذلك خلال الندوة الثالثة التي قامت وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية بتنظيمها بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، وتأتي في إطار سلسلة الندوات التي تقوم المصلحة بعقدها بالتعاون مع الاتحاد للتوعية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، بحضور أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية والدكتور السيد صقر رئيس قطاع شئون المناطق والمنافذ والمراكز، وأشرف الأبحر المستشار الضريبي للاتحاد وأحمد شقرون مقرر لجنة السياحة بوزارة المالية، ومحمد عبد الله عضو مجلس إدارة الاتحاد ومحمد كشك معاون رئيس مصلحة الضرائب، ود. محسن الجيار مدير إدارة مساعدة المسجلين.

Dr.Radwa
Egypt Air