الخميس 13 يونيو 2024

رياح قوية تتسبب في انقطاع الكهرباء وتوقف القطارات بغرب أوروبا

سقوط الأشجار- صورة أرشيفية.

عرب وعالم21-10-2021 | 14:54

داليا شافعي

انقطعت الكهرباء عن ربع مليون منزل فرنسي، اليوم الخميس، وتوقفت القطارات من نورماندي إلى منطقة باريس بعد أن اجتاحت رياح عاتية أجزاء من شمال فرنسا وهولندا وبلجيكا.

وذكرت «يورو نيوز » نقلًا عن وسائل إعلام محلية أن أربعة أشخاص أصيبوا في بلدة باريندريخت الهولندية، على الحافة الجنوبية من روتردام، حيث مزقت عواصف قوية البلاط من الأسطح واقتلعت الأشجار في حي سكني في الساعات الأولى من صباح اليوم.

ووفقًا للصور المنشورة على الإنترنت، فإن العاصفة التي بدأت بضرب ساحل بريتاني الأطلسي بعد ظهر الأربعاء، انفجرت شرقًا خلال الليل، وقطعت الأشجار وانهارت الأسقف في بعض المناطق.

وحافظت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية الفرنسية على تحذيرات العواصف يوم الخميس في الركن الشمالي الشرقي للبلاد على الحدود مع ألمانيا وبلجيكا ولوكسمبورغ.

وبلغت سرعة الرياح 175 كيلومترًا في الساعة في بلدة فيكامب نورماندي، وفقًا لخدمة الطقس.

وتسببت الأشجار المتساقطة في سقوط خطوط الكهرباء، وقال مرفق إنديس إن 250 ألف منزل انقطعت عنهم الكهرباء حتى صباح الخميس.

وتعطل السفر بالقطار في منطقة نورماندي وشامبين آردن، وكذلك على بعض طرق الركاب في منطقة باريس، وفقًا لهيئة السكك الحديدية الوطنية.

كما تعطلت شبكة السكك الحديدية الهولندية صباح الخميس بسبب الأشجار التي انفجرت في خطوط السكك الحديدية.

وعلقت شركة السكك الحديدية الوطنية الألمانية، دويتشه بان، جميع قطارات المسافات الطويلة في ولاية شمال الراين وستفاليا الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد، والتي تحد هولندا وبلجيكا. وقالت الشركة إن هناك عمليات إلغاء وتأخيرات في أجزاء أخرى من ألمانيا أيضًا.

وكتب رجال الإطفاء في بلدة ويسترهوك البلجيكية، بالقرب من الحدود الهولندية، على موقع تويتر أنهم استدعوا عشرات المرات خلال الليل للتعامل مع أضرار العاصفة.

وحذرت هيئة الأرصاد الوطنية الألمانية من هبوب رياح تصل سرعتها إلى 105 كيلومترات في الساعة في شمال وشمال شرق البلاد يوم الخميس، وتصل إلى 120 كيلومترًا في الساعة في المناطق الجبلية. لكن لم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار كبيرة.

وفي دلمنهورست بشمال غرب ألمانيا أصيب رجل بسقوط غصن مساء الأربعاء لكنه أصيب بجروح طفيفة. خلال الليل، اصطدم قطار شحن بفرع سقط في باد جوديسبيرج، إحدى ضواحي بون.

وأُغلِقت حديقتين للحيوانات في برلين كإجراء احترازي لهذا اليوم بسبب توقعات الرياح العاتية وتم نقل الحيوانات إلى حاويات داخلية.