السبت 18 مايو 2024

بمشاركة 15 دولة.. سفينة النيل للشباب العربي لتنشيط السياحة الداخلية تصل الأقصر

جانب من الفعالية

محافظات21-10-2021 | 20:25

منى سليمان

 أقيم اليوم الخميس حفل استقبال لسفينة النيل للشباب العربي بحضور الدكتور محمد عبد القادر نائب محافظ الاقصر نائبا عن المستشار، مصطفى الهم محافظ الأقصر، وبحضور صلاح محمد رشوان مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالأقصر وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وجامعة الدول العربية، والتي تنفذها وزارة الشباب والرياضة (الادارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزرة ) بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة "ادارة خدمات الشباب" ) والتي تم إطلاق فعالياتها الجمعة الماضى بالقاهرة .

و يشارك فى الرحلة 120 شاب وفتاة من 15 دولة عربية ، وذلك تشجيعاً للسياحة الداخلية وإتاحة الفرصة للشباب العربي لزيارة المعالم السياحية والأثرية العريقة بجمهورية مصر العربية ، وكذلك التآخي بين الأشقاء العرب.

وتم استقبال الوفود بأنغام موسيقى الربابة والطبل والمزمار البلدي لفرق الفنون الشعبية التابعة لمديرية الشباب والرياضة وذلك من أمام فندق ونتر بالاس مرسى سفينة النيل للشباب . وقد أبدى الوفود إعجابهم ببرنامج الزيارة السياحية بمحافظة الاقصر معربين عن سعادتهم بكرم الضيافة وحفاوة الإستقبال.

وتم عقد لقاء مع الدكتور محمد عبد القادر نائب السيد محافظ الاقصر مع رؤساء الوفود والشباب المشاركين في السفينة ورحب بالضيوف من الوفود المشاركة موضحًا أن زيارتهم تعتبر تشريفًا للحضارة على مستوى العالم، ناقلًا لهم تحيات المحافظ المستشار مصطفى ألهم، وتشريفه بتكليفه للقاء كوكبة من الشباب العربي.

وأوضح أن مصر تعتبر نقطة اتصال بين الدول العربية ، مشيرًا إلى مدى ترحابها بشباب تلك الدول، متمنيًا تكرار تلك الزيارات التي تجعل التواصل مستمر بين الدول الشقيقة.

وقد تقدم صلاح رشوان ، مدير عام الشباب والرياضة بالاقصر، بخالص الشكر لمعالي السيد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لوزراء الشباب العرب بجامعة الدول العربية لإطلاق مبادرة التشبيك وذلك لتشبيك رؤى الشباب العربي نحو المستقبل وقد تقدم سيادته بالترحيب بالشباب الأشقاء من الدول العربية وقام بالترحيب بالدكتور /محمد عبد القادر نائب محافظ الاقصر والترحيب، و العميد/شكري عبد الفتاح من إدارة السفينة والترحيب بالأستاذ عطية سعد المسئول التنفيذي لسفينة الشباب العربي، و عماد السعودي مدير العلاقات العامة بالاتحاد العربي السعودي، و خالد المتيبي مندوب جامعة الدول العربية.

كما أكد على دور السفينة في تشجيع السياحة العربية إلى محافظات الوجه القبلي حتى اسوان و تعرف الشباب العربي بالحضارة والتراث المصري في مختلف العصور القديمة وما قدمه المصريون من آلاف السنين للإنسانية فى كل المجالات .

ويذكر أن الدول المشاركة في الفعاليات هي " الإمارات، البحرين، تونس، الجزائر، الصومال ، السعودية ، السودان ، العراق، فلسطين ، قطر، اليمن،ليبيا، بالإضافة إلى الوفد المصري"

الاكثر قراءة