الثلاثاء 14 مايو 2024

كلاسيكو الأرض.. نجوم صاعدة فى انتظار تحقيق الذات

فينيسيوس وفاتي

ملاعب الهلال21-10-2021 | 21:10

رامي أيمن

ينتظرعشاق الساحرة المستديرة حول العالم، كلاسيكو الأرض في إسبانيا بين برشلونة وريال مدريد، خاصة في ظل غياب ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو عن الكلاسيكو المرتقب، إلا انه حينما يتعلم التلميذ من أستاذه لا تفقد المنافسة حدتها.

فهناك نجد أنسو فاتي من برشلونة وفينيسيوس جونيور من ريال مدريد، حيث لا يزال أمام ذلك الثنائي الكثير ليقدمه في الملاعب وفي مسيرتهم مع الفرق الخاصة بهم، الامر الذي حولهما إلى واجهة جديدة اتجاه أنظار عشاق الناديين.

فاتي في ثوب ميسي

ويعد فاتي من النقاط الإيجابية والتي وجد فيها الجماهير عزائهم إثر رحيل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، وسط أزمة مالية انهت مسيرة البرغوث الأرجنتيني في الليجا الإسبانيةن بل أيضًا عودة جريزمان إلى أتليتكو مدريد.

لقد تطلب الأمر أربع عمليات جراحية من أجل إعادة المهاجم صاحب الـ18 عامًا، بعد غياب دام لقرابة الموسم لإصابته في الركبة اليسرى.

وسجل فاتي هدفًا في غضون عشر دقائق بعد نزوله بديلا في أول مباراة عقب عودته أمام ليفانتي كما أحرز هدفا رائعا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء خلال الفوز على فالنسيا الأحد الماضي.

ونال مكافأة على جهده بإعلان برشلونة تمديد عقده حتى 2027 ليتضمن شرطا جزائيا بقيمة مليار يورو 1.17 مليار دولار.

وسطع اسم فاتي، الذي ورث القميص رقم 10 من ميسي، في النادي الكتالوني في سن 16 حين أصبح ثاني أصغر لاعب يسجل في تاريخ دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وفرض نفسه سريعا ضمن أكثر المواهب الواعدة في العالم وبات أصغر لاعب يحرز هدفا في دوري أبطال أوروبا وكذلك أصغر لاعب يسجل مع منتخب إسبانيا.

مصدر الإزعاج

ومن المتوقع ان يشكل فاتي مصدر إزعاج لصفوف ريال مدريد بجانب ممفيس ديباي وسيرجيو أجويرو العائد من إصابة بربلة الساق منذ فترة الإعداد للموسم وشارك لوقت قصير أمام بلنسية ودينامو كييف بدوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء.

أما في ريال مدريد يقضي كريم بنزيما على الأرجح أفضل موسم بمسيرته وبات مرشحا للفوز بالكرة الذهبية.

ويتصدر بنزيما ترتيب الهدافين بدوري الدرجة الأولى الإسباني برصيد تسعة أهداف كما قدم سبع تمريرات حاسمة لكن رغم المستوى الممتاز للاعب فرنسا ركزت العناوين في مدريد على زميله في الهجوم.

وأحرز البرازيلي فينيسيوس (21 عاما) ثنائية في فوز ريال 5- 0 على شاختار دونيتسك بدوري الأبطال هذا الأسبوع وبتسجيله سبعة أهداف في 11 مباراة هذا الموسم تحسنت أرقامه بالفعل مقارنة بحصيلة الموسم الماضي بأكمله حين سجل ستة أهداف في 49 مباراة.

وغالبا ما تعرض لانتقادات في السنوات الماضية بسبب غياب الدقة في اللمسة الأخيرة لكنه تحسن تحت قيادة المدرب كارلو أنشيلوتي وهز الشباك سبع مرات من 17 محاولة فقط على المرمى.

وسيحصل فينيسيوس على فرصة يوم الأحد في كامب نو للمواصلة في إسكات المنتقدين.

وتألق في آخر مواجهة ضد برشلونة في سانتياجو برنابيو في مارس 2020 حين أحرز هدفا رائعا وسيكون من الصعب إيقافه هذه المرة أيضا.

Dr.Radwa
Egypt Air