الجمعة 17 مايو 2024

أفضل أقنعة زيت جوز الهند لشعر صحي ولامع

31-5-2017 | 22:54

زيت جوز الهند يعد أكسير طبيعي للجمال، لأنه لا يساعد فقط على علاج مشاكل البشرة، إنما يمتد مفعوله للعناية بفروة الرأس وصحة الشعر.

 

يحتوي زيت جوز الهند على مطهر طبيعي يساعد على التخلص من الجراثيم والفيروسات، ويقضي بسهولة على الالتهابات التي تلعب دور طبيعي في مشاكل الشعر.

 

واستخدام زيت جوز الهند في العناية بفروة الرأس وسيلة علاج غير مكلفة لكنها فعالة، وإليك أهم أقنعة جوز الهند التي يمكنك تطبيقها على فروة الرأس وأهمها:

ـ جوز الهند والليمون

يساعد قناع جوز الهند والليمون على علاج قشرة الرأس والحكة، ويعمل على استعادة الرطوبة، مما يمنحك شعر صجي وسلس، وهنا يمكنك خلط نصف كوب من زيت جوز الهند مع 3 ملاعق من عصير الليمون الطازج وتدليك فروة الرأس بهم ثم وضع منشفة دافئة لمدة نصف ساعة وغسل الشعر بالماء الفاتر.

 

ـ جوز الهند والأفوكادو

ينصح باستخدام هذا الماسك لعلاج الشعر الجاف والتالف، لأن كلاهما يحتويان على كمية عالية من الأحماض الدهنية، وهنا يمكنك مزج نصف كوب من زيت جوز الهند مع 7 ملاعق من زيت الأفوكادو وتطبيقها على فروة الرأس.

 

ـ جوز الهند وزبدة الشيا

يعد هذا القناع علاج ممتاز للشعر، وهنا تأخذ نصف كوب من زيت جوز الهند، ويضاف إليه جزء من زبدة الشيا، ومعلقتين من زيت الأركان ، وتطبيق هذا القناع على فروة الرأس والتدليك بشكل جيد، والسماح للشعر بامتصاص القناع ثم يغسل بالماء البارد في وقت لاحق.