الجمعة 3 مايو 2024

«لعبة الحبار» يحصل على ترشيحين في جوائز جوثام السينمائية

لعبة الحبار يحصل على ترشيحين في جوائز جوثام السينمائية

الهلال لايت 22-10-2021 | 10:57

مى كامل

شهدت ترشيحات جوائز جوثام لعام 2021 التي تم إصدارها يوم الخميس بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية، إدراج المسلسل الكوري لعبة الحبار الذي عرضته منصة نت فيليكس العالمية في قسم مسلسلات الاختراق تحت بند المسلسلات الطويلة أي التي تتعدي مدتها أكثر من 40 دقيقة، وذلك إلى جانب 5 مسلسلات تليفزيونية أخرى بما فيها Small Axe من استوديوهات أمازون، و"خطيئة" من اتش بي أو ماكس.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الإخبارية، حصل  المسلسل الكوري الجنوبي "لعبة الحبار" على الترشيح في فئتين لحفل توزيع الجوائز السنوي في الولايات المتحدة للأفلام والمسلسلات التلفزيونية منخفضة الميزانية.

يذكر أن مسلسل "لعبة الحبار" هو العرض الوحيد بلغة أجنبية المرشح في فئة مسلسلات الاختراق التلفزيونية، بينما الممثل "لي" واحد من اثنين من الممثلين غير الناطقين بالإنجليزية المرشحين للجائزة إلى جانب الممثل الفرنسي عمر سي من المسلسل "لوبين".

كما كان الممثل الرئيسي في لعبة الحبار "لي جونغ-جيه" واحدا من 10 مرشحين في فئة الأداء المتميز في المسلسلات الجديدة، بمن فيهم إيثان هوك في طائر الرب الصالح، وأنيا تايلور جوي في مناورة الملكة.

ويتحدث المسلسل الذي تدور أحداثه في 9 حلقات، عن مجموعة من الأشخاص الذين يخاطرون بحياتهم في لعبة غامضة للبقاء على قيد الحياة مع جائزة مالية تبلغ 45.6 مليون وون أي حوالي 38.5 مليون دولار، وذلك مع ظهور الممثلين "لي جونغ-جيه" وبارك هي-سو" وجونغ هو-يون" وغيرهم.

وأصبح المسلسل التلفزيوني الأكثر نجاحا في تاريخ نت فيليكس وذلك بعد تحقيقه أكثر من 142 مليون مشاهدة في الأسابيع الأربعة الأولى بعد عرضه في 17 سبتمبر.

ويعد حفل توزيع جوائز جوثام الذي ينظمه مشروع المخرج المستقل (IFP)، أحد أهم حفلات توزيع جوائز الأفلام في الولايات المتحدة في الفترة التي تسبق حفل توزيع جوائز الأوسكار المقرر عقده في مارس العام القادم. 

ويتبع للمسلسلات التي تقل ميزانيتها عن 35 مليون دولار، التأهل للترشح في الحفل، وفي العام الماضي، تم ترشيح الممثلة الكورية الجنوبية "يون يو-جونغ" لأفضل ممثلة عن أدائها في فيلم "ميناري".

وفي مهرجان هذا العام، حصل فيلما نت فيليكس"اجتياز" و"الابنة المفقودة" على 5 ترشيحات لكل منهما، ومن المقرر إقامة حفل توزيع جوائز جوثام السنوي الحادي والثلاثين في يوم 29 نوفمبر القادم.

Dr.Randa
Dr.Radwa