الخميس 23 مايو 2024

بالخرائط.. الأرصاد تحدد أماكن سقوط الأمطار اليوم على مستوى الجمهورية

حالة الطقس في مصر

تحقيقات22-10-2021 | 12:35

أماني محمد

تشهد بعض المناطق في مصر، اليوم الجمعة، سقوط أمطار خفيفة إثر تكون سحب منخفضة على أنحاء متفرقة من البلاد، وفقا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.

كشفت توقعات الأرصاد أنه تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى السحب المنخفضة على مناطق متفرقة  من السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا (السلوم - مطروح- الإسكندرية - بلطيم- بورسعيد -دمياط).

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية  وسواحل شمال الدلتا على فترات متقطعة غير مؤثرة على كافة الأنشطة اليومية.

كما أظهرت صورة القمر الصناعى أيضا الشبوة المائية على مناطق من وسط سيناء، وقالت الأرصاد أن هذه الشبورة سرعان ما تنقشع، وتستمر الأجواء الخريفية المعتدلة.

درجات الحرارة اليوم

وأكدت الأرصاد أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة اليوم 27 درجة

والسواحل الشمالية من 26 : 27 درجة

شمال الصعيد 28 درجة

جنوب الصعيد 33 درجة

 

حالة الطقس اليوم

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء - حارعلى جنوب الصعيد، ويكون الطقس ليلا لطيفا على كافة الانحاء.

كما تتكون شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه من مترين الى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

حالة الطقس غدا

وتوقع خبراء الأرصاد أن يسود غدا طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد ومائل للحرارة على جنوب سيناء وحار على جنوب الصعيد، ويكون الطقس لطيف ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتكون شبورة مائية خفيف في الصباح الباكر حتى الساعة الثامنة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وستسجل درجات الحرارة المتوقعة غدا السبت 23 أكتوبر، في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 28 أما الصغرى 19، والسواحل الشمالية العظمى 26 والصغرى 20، وجنوب سيناء العظمى 30 والصغرى 24، وشمال الصعيد العظمى 29 أما الصغرى 19، وجنوب الصعيد العظمى 34 والصغرى 21.