الأحد 12 مايو 2024

افتتاح معرض الساقية للكتاب بحضور "عبده" و"الأزهري" و"الليثي"

معرض الساقية للكتاب

ثقافة22-10-2021 | 15:00

همت مصطفى

تفتتح ساقية عبد المُنعم الصاوي اليوم الجمعة 22 أكتوبر الجاري معرض الساقية للكتاب (الدورة الحادية عشرة)، وذلك في قاعة النهر، من الثانية عشرة ظهرًا وحتى التاسعة مساءً، وتستمر فاعلياته حتى الثامن والعشرين من أكتوبر الحالي، مع التزامها بكل الاجراءات الاحترازية لحماية زائريها.

وتتضمن فاعليات المعرض ورش عمل وحفلات توقيع وفقرات استعراضية، وعلى هامش المعرض تستمر الساقية فى تقديم حفلاتها وندواتها الثقافية.

 

الجدير بالذكر أن ضيوف حفل الافتتاح اليوم هم رئيس اتحاد الناشرين سعيد عبده ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية أسامة الأزهري ورئيس الإدارة المركزية لمركز تسجيل الآثار المصرية وآثار القاهرة والجيزة د. هشام الليثي، وهو نائب عن وزير السياحة والآثار د. خالد العناني، كما ستتضمن فاعليات يوم الافتتاح عرض استعراضى غنائى لفرقة "كنعان الفلسطينية"، والتى تقدم الفلكلور الفلسطيني "الدبكة الفلسطينية"، من خلال الغناء وعروض استعراضية متميزة.

 

يُذكر أن فاعليات يوم السبت والأحد 23 و24 أكتوبر من معرض الساقية للكتاب سوف يتضمنون ندوة للدكتورة هبة قطب بعنوان "الجواز وسنينه" يوم السبت 23 أكتوبر من الثالثة والنصف ولمدة ساعتين، أما فى الخامسة والنصف فى نفس اليوم تقدم فرقة المجانيق اسكتشات كوميدية غنائية بشكل مختلف حتى السابعة مساءً، أما يوم الأحد 24 أكتوبر يقدم لنا الفنان محمد خميس والروائية شيرين هنائى ندوة متميزة جدًا، وتقدم دور النشر المشاركة فى المعرض خصومات هائلة تصل إلى 70%، حيث يضم المعرض باقة متميزة من دور النشر ومنهم اسكرايب الزيات شهرزاد تشكيل بيت اللغات الدولية ابهار المدينة ببلومانيا منشورات الفنار وزارة السياحة والآثار الخان فصلة Ibookcast  كتبنا H2do دار السلام نبوغ دارك مكتبة آورورا كيان مجمع البحوث الإسلامية الرسم بالكلمات دار المعارف.

 

إلى جانب أن الساقية تستقبل لأول مرة فى معرضها للكتاب فى دورته الحادية عشرة مجمع البحوث الإسلامية (لجنة الفتوى بالأزهر الشريف)، وذلك لتجيب على أسئلة زائرى المعرض، وحرصًا من لجنة الفتوى على تقديم هذه الخدمة على أعلى مستوى، فإنها توفر علماء (رجال- نساء) من الأزهر الشريف لكى يُجيبوا على كل أسئلة زائرين وزائرات المعرض، ويبدأ المعرض فى الثانى والعشرين ويستمر حتى الثامن والعشرين من أكتوبر الحالى، وستكون جميع فاعلياته فى قاعة النهر، من الثانية عشرة ظهرًا وحتى التاسعة مساءً

Dr.Radwa
Egypt Air