السبت 8 يونيو 2024

افتتاح مسجد "نور الإسلام" بالعريش بتكلفة 8 ملايين جنيه

افتتاح مسجد نور الإسلام بالعريش

أخبار22-10-2021 | 16:44

دار الهلال

افتتح محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، يرافقه الدكتور إبراهيم جمعة إبراهيم مدير عام مديرية الأوقاف بالمحافظة، مسجد "نور الإسلام" بالعريش، وذلك بحضور اللواء ممدوح أبو زيد مدير أمن شمال سيناء، والدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش، المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، وعبد العزيز مطر ورحمي بكير عضوي مجلس النواب.

وأشار المحافظ إلى زيادة مساحة المسجد؛ لتصبح 720 مترا مربعا، وأنه تم التنسيق مع وزارة الأوقاف لوضع خطة شاملة لبناء مساجد جديدة وإحلال وتجديد عدد آخر من المساجد التي تحتاج إلى إعادة صيانة وتأهيل في مختلف مدن المحافظة، وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

من جانبه، أكد مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء أن المسجد يتكون من صحن ومصلي ودورات مياه وغرفة للإمام .. مشيرا إلى أنه تم إحلاله وتجديده بقيمة 8 ملايين جنيه بتمويل من خطة وزارة الأوقاف للعام المالي (2021/2020).. لافتًا إلى افتتاح 13 مسجدًا بالعريش يوم الجمعة الماضي.

وأوضح جمعة أن ذلك يأتي في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله ليكون إجمالي ما تم افتتاحه منذ بداية يوليو الماضي وحتى الآن 240 مسجدًا على مستوى الجمهورية: منها 214 مسجدًا جديدًا (إحلال وتجديد)، و26 مسجدا (صيانة وترميم).