الإثنين 29 ابريل 2024

افتتاح مدارس وندوات زراعية وغلق مراكز الدروس الخصوصية.. أخبار كفر الشيخ في أسبوع

صورة ارشيفية

محافظات22-10-2021 | 20:24

محمود فكري

شهدت محافظة كفرالشيخ، خلال الأسبوع، عددًا من الجولات والزيارات، وافتتاح عدد من المدارس، بالإضافة إلى ندوات، ولقاءات مختلفة، وحملات إزالة التعديات على أملاك الدولة، وإغلاق مراكز الدروس الخصوصية.

حيث افتتح اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب المحافظ، ثلاث مدارس، ما بين توسعة وإحلال جزئي بتكلفة إجمالية 13 مليون جنيه، منهم: مدرسة شنو الابتدائية الجديدة "توسعة وإنشاء فصول جديدة" بتكلفة 3 ملايين و900 ألف جنيه، تضم 28 فصلاً، ومدرسة شنو الإعدادية المشتركة "توسعة وإنشاء فصول جديدة" بتكلفة 3 ملايين و400 ألف جنية، تضم 22 فصلاً، ومدرسة الشهيد أحمد سعيد الديهي "إحلال جزئي وتوسعة" بتكلفة 5 ملايين و700 ألف جنيه، وتضم 24 فصلاً، كما افتتح محافظ كفر الشيخ ونائبه، معرض شتاء دافئ المجاني، لإدارة غرب كفر الشيخ التعليمية لتوزيع الملابس والأحذية والأدوات المدرسية على الطلاب الأيتام، والأسر الفقيرة.

وتمكنت الحملة المكبرة للوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا في كفر الشيخ بالتنسيق مع قوات الأمن، من إزالة 42 حالة تعدِ على أملاك الدولة خلال الحملة المكبرة التي نفذتها ضمن المرحلة الثانية من الموجة الـ18 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، تنفيذا لتعليمات وتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بإشراف المهندسة عايدة ماضي، السكرتير المساعد.

كما شهدت كفرالشيخ عدد من الحملات لإزالة الإشغالات وحملات النظافة، بالإضافة لتركيب مطبات صناعية حفاظا على سلامة المواطنين، وغلق 3 مراكز للدروس الخصوصية، ومتابعة تلقي المواطنين لقاح "كورونا"، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشبخ، وإشراف عصام القصيف، رئيس مركز ومدينة الحامول.

ونظمت جامعة كفرالشيخ برئاسة الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة، حفل استقبال الطلاب الجدد الذي نظمته كلية العلوم، للتعريف بالجامعة وكلياتها وبرامجها والأنشطة الطلابية المختلفة، مؤكدا أن الجامعة أصبحت من أهم الجامعات المصرية الآن بما تملكه من مقومات تعليمية وبنية تحتية قوية وهيئة تدريس متميزة، موضحًا أن الكلية تتميز بالإمكانيات الكثيرة والمقومات المتعددة مما جعلها ضمن أفضل كليات العلوم التي تقدم خدمة تعليمية في مصر، من خلال المستوى المتقدم الذي ظهر عليه الخريجين.

كما أدى عدد من متدربي صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي قسم الالتزام باللائحة أمام الدكتور إسلام طه، معاون محافظ كفر الشيخ للاستثمار خلال ختام الدورة التأهيلية للأعضاء الجدد بوحدة كفر الشيخ تحت إشراف الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، موجهين الشكر للواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ على دعمهم لإنجاح مهمتهم.

وعقد الدكتور ناجح غربية، وكيل مديرية الزراعة بكفرالشيخ، اجتماعا تنسيقيا للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح، بناء على توجيهات اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، ورعاية الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية، يأتى ذلك فى إطار ضرورة الإهتمام بمحصول القمح وأن هذا المحصول يحظى بعناية ورعاية فائق، اإنطلاقاَ من أنه محصولاَ إستراتيجياَ.

كما نظم مركز البحوث الزراعية مع إدارة الإرشاد الزراعي بمديرية الزراعة بكفر الشيخ، ندوة إرشادية عن الأضرار الناتجة عن حرق المخلفات الزراعية وكيفية الاستفادة من المخلفات، وذلك برعاية الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الزراعية، وتوجيهات اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، وإشراف الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة، يأتي ذلك في إطار فعاليات مشروع تخفيف العبء البيئي لتلوث الهواء.

وأجرى محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، جولة تفقدية لمدرسة السرايا للتعليم الأساسي، ومدرسة المرابعين للتعليم الأساسي، التابعين لإدارة سيدي غازي التعليمية، للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية.

وتابع وكيل وزارة التربية والتعليم سير العملية التعليمية بالحجرات الدراسية وحجرات الأنشطة والمعامل، واستمع لشرح المعلمين، وناقش الطلاب فيما درسوه من موضوعات في عدد من المواد الدراسية، مشيداً بمستوى التلاميذ، موجهاً الشكر لمدير المدرسة، وعدد من المعلمين المتميزين لجهودهم المتميز داخل المدرسة في خدمة الطلاب والعملية التعليمية.

Dr.Randa
Dr.Radwa