السبت 1 يونيو 2024

فيديو طريف لقطيع من الماعز الجبلي يعبر الطريق السريع

فيديو طريق لقطيع من الماعز الجبلي يعبر الطريق

الهلال لايت 22-10-2021 | 18:49

مى كامل

قام عدد من السائحين بتصوير مقطع فيديو ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه قطيع من الماعز الجبلي وهو يعبر طريقًا سريعًا في باكستان.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة، فقد اندهشت مجموعة من السياح أثناء جولتهم واتخاذهم الطريق السريع، لرؤية قطيع كبير من الماعز الجبلي، أو الوعل ، وهو يعبر طريقًا في حديقة وطنية في شمال باكستان.

وكان هناك رحلة سياحية إلي الحديقة الوطنية التي تحتوى على العديد من الحيوانات المهددة بالانقراض.

كان حسين افتخار يصور في حديقة خنجراب الوطنية عندما كانت الحيوانات البرية تتسابق عبر حقل ثلجي وعلى الطريق السريع.

وقال افتخار "أنا منظم رحلات وهذا الحدث تم خلال إحدى جولاتي إلى حديقة خنجراب".

وأضاف: "في اللحظة التي رأينا فيها القطيع، أوقفنا سيارتنا للاستمتاع بهذا المنظر المذهل، وقد كان عدد الماعز الجبلي الذي يعبر الطريق ما يزيد عن حوالي 200، ولا يمكنني التعبير عن مشاعري بالكلمات، فلقد كان أمرًا رائعًا.

وحديقة خنجراب الوطنية هي حديقة تم إنشاؤها عام 1975، وتعد واحدة من أطول المنتزهات الوطنية في العالم.

تقع الحديقة بالقرب من ممر خونجراب، وهي النقطة الحدودية بين باكستان والصين، والحديقة هي واحدة من أهم مناطق التنوع البيولوجي في المنطقة الجبلية الجليدية الباكستانية. 

إنها بمثابة موطن للعديد من أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض مثل نمر الثلج، والموفلون ماركو بولو (Ovis ammon polii)، والخروف الأزرق والذي يطلق عليه نايور الزائف، والوعل الموجود في منطفة جبال الهيمالايا. 

وقد كان الصندوق العالمي للطبيعة قد وضع باكستان ضمن خطة الإدارة لحماية النباتات الجبلية في الحديقة، وكان هدفها هو السيطرة على الرعي وكذلك زيادة عدد الحيوانات خاصة من الفصائل المعرضه لخطر الانقراض.