الأربعاء 15 مايو 2024

"تجارية الجيزة": انطلاق فعاليات مهرجان التمور الأول بالواحات البحرية الشهر المقبل

أخبار22-10-2021 | 19:33

دار الهلال

أعلنت الغرفة التجارية بالجيزة عن تنظيم مهرجان التمور الأول بالواحات البحرية بالجيزة وذلك بالتعاون مع محافظة الجيزة وتحت رعاية المحافظ اللواء أحمد راشد، وبمشاركة منتجي التمور في المحافظة وذلك في الشهر المقبل.

وقال محمد إمبابي رئيس الغرفة التجارية بالجيزة إن المهرجان يأتي في إطار دور الغرفة لتسليط الضوء على المنتجات التي تشتهر بها المحافظة؛ حيث تعد التمور أحد المنتجات التي تتميز بها مصر.. مشيرا إلى أن مدينة الواحات البحرية تعد من أكبر المدن إنتاجا للتمور.

وأضاف أن عرض منتجات الجيزة في معارض ودعوة المصدرين لهذه المعارض للتعاقد مع منتجي هذه المنتجات مباشرة يعتبر هدفا رئيسيا من أهداف الغرفة، وذلك في ضوء توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة بزيادة معدلات التصدير بمنتهي القوة.

وأشار إمبابي إلى أن إنتاج مصر من التمور وفقا لآخر التقارير بلغ أكثر من 1.7 مليون طن تحتل بها صدارة الدول المنتجة، لافتا إلى أن المهرجان يهدف إلى توسيع نطاق الفرص التصديرية للمنتجين وأيضا تحسين الجودة الإنتاجية للمنتج المحلي.

جدير بالذكر أن محصول التمور في مصر يعد محصولاً استراتيجياً حيث تعتلي مصر المرتبة الأولى عالمياً بإجمالي 18% من الإنتاج العالمي للتمور، والأولى على المستوى العربي بإجمالي 24%، فضلاً عن التزايد المستمر في أعداد النخيل في كافة محافظات مصر المنتجة للتمور.

Dr.Radwa
Egypt Air