الأربعاء 26 يونيو 2024

انطلاق بطولة الجمهورية الأولى لقفز الموانع للفروسية بالجزيرة

الفروسية

ملاعب الهلال22-10-2021 | 23:16

دار الهلال

انطلقت بطولة الجمهورية الأولى للفروسية لقفز الموانع لفرسان وفارسات الدرجة الأولى، اليوم الجمعة، تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وخالد عبد العال محافظ القاهرة، بحضور هشام حطب رئيس اتحاد الفروسية ومحمد سويلم المدير التنفيذي لنادي الفروسية ورامي إسكندر رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية وسيد معوض المدير التنفيذي للاتحاد المصري للفروسية.

وقال سيد معوض، المدير التنفيذي للاتحاد المصري للفروسية، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن عدد المشاركين وصل اليوم إلى 200 مشارك، وهذه الأعداد لم تكن موجودة من قبل، لكن سياسة الاتحاد برئاسة المهندس هشام حطب ساهمت في التوسع في قاعدة المشاركة، مشيرًا إلى أن مراكز الفروسية لم تعد قاصرة فقط على القاهرة والإسكندرية، لكن أصبحت متواجدة في المنصورة ودمياط والفيوم وبني سويف.

وأوضح معوض أن بطولة اليوم خاصة بالارتفاع 155 سنتيمترًا، وهي البطولة الأولى على مستوى الجمهورية، التي ينظمها نادي الفروسية بالجزيرة، أحد أعرق الأندية لرياضة عالمية على أرض مصر، ويسير بخطى متسارعة على المستويات كافة لنشر الثقافة الرياضية لجميع المراحل السنية للجنسين من أجل واقع مشرف يليق بالدولة المصرية.

بدوره، صرح هشام حطب، رئيس اتحاد الفروسية، بأن البطولة شهدت تكريم الفائزين ورواد وقامات متميزة بجدارة في هذه الرياضة العالمية، مشيرًا إلى أن الطفرة التي حدثت في مصر تحت رعاية الرئيس السيسي تجعلنا جميعا نسعى من أجل مواكبة هذا التطور خاصة مع دعم الرئيس للرياضة بصفة عامة والفروسية بصفة خاصة.
وقال حطب "نعمل على رفع مستوى المشاركين للوصول بهم إلى المستويات الدولية، ونستمع دائمًا إلى مشاكلهم وطلباتهم بجانب تقديم جوائز مالية وعينية بغرض التحفيز والتشجيع"، مشيرًا إلى أن البطولة الثانية ستقام الأسبوع بعد القادم.

وأكد رامي إسكندر، رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية، أن مجلس الإدارة أخذ على عاتقه تنفيذ خطة عمل تستهدف الارتقاء باسم رياضة من أعرق الرياضات والمحببة لقطاع عريض، مضيفًا أن تنظيم البطولات يأتي من أجل رفع مستوى المهارات وتكريم المتميزين بجانب الاهتمام بكافة الفئات والمراحل العمرية، وأن النادي في خدمة الجميع في مشهد يؤكد الثقافة الرياضية في أرقى صورها.

وقال محمد سويلم، المدير التنفيذي لنادي الفروسية، إن النادي شهد أكبر طفرة تنموية عبر تاريخه في الآونة الأخيرة بدعم مكثف وعمل متواصل وتعليمات مجلس الإدارة بإجراء تطوير شامل ورفع كفاءة كافة المنشآت بما يليق باسم النادي وعراقته وتاريخه ويسهم في إقامة كافة البطولات المحلية والدولية بما يليق كعنوان لرياضة الفروسية واسم الدولة المصرية.

وأشاد سويلم بما تقدمه الدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة ومحافظة القاهرة ومديرية الشباب والرياضة بالقاهرة كمنظومة داعمة؛ من أجل تقديم واقع مشرف للرياضة المصرية من قلب العاصمة القاهرة، لافتًا إلى العمل على مدار الساعة لتقديم أرقى مستويات الرعاية لصورة عالمية يستحقها الأعضاء وممارسو رياضة الفروسية.