الإثنين 1 يوليو 2024

شاهد الحلقة الخامسة من مسلسل «الجماعة 2»

1-6-2017 | 01:01

عرضت اليوم الحلقة الخامسة من مسلسل الجماعة 2 حيث توالت الأحداث وتحدث حسن العشماوي مع الشيخ أحمد الباقوري باستهزاء عن جمال عبد الناصر.

 

وأفرج رئيس الوزراء ضمن أحداث الحلقة عن بعض الإخوان المعتقلين في السجون، حيث ظهرت الفرحة في منزل زينب الغزالي، قبل اجتماعها بنساء الجماعة.

 

وقرر الإخوان أثناء اجتماعهم بمنزل منير الدالة،خوض انتخابات البرلمان، وخلال جلسة بين الملك ورئيس الوزراء حسين سري باشا في القصر،  يشيد الملك بقرارات رئيس الوزراء.

 

وطلب الملك وضع قانون «من أين لك هذا» حتى يحاسب كل من سرق الشعب، وسأله الملك عن رأيه في انتخابات البرلمان القادمة فأجاب أنه يريدها أن تكون متوازنة.

 

وتأتى المفاجأة خلال الحلقة ، حيث خسر الإخوان الانتخابات ولم يحصلوا على كرسي واحد، وحصد حزب الوفد الأغلبية، ما أثار غضب الملك وانفعاله.

 

ويشكل مصطفى النحاس الوزارة، بعد أن اختاره البرلمان، واعترض الملك في الحديث معه عن تعيين طه حسين، كوزير، في الحكومة الجديدة وحدثت بينهم خلافات أثناء الحوار.

 

وفى نهاية الحلقة، يلتقى جمال عبدالناصر، بعبدالرحمن عبدالرؤوف، في مكتب حسن العشماوي، للحديث عن الانقلاب الذي يريد جمال أن يقوم به، ولكن عبدالرحمن يرفض الانضمام له، لأن المصلحة يجب أن تصب في مصلحة الجماعة، عقد معه عبد الناصر اتفاق، إذا نجح في الانقلاب، تنضم له الجماعة، وإذا فشل ينفوا علاقتهم به.

 

شاهد الحلقة الخامسة ..