السبت 25 مايو 2024

الولايات المتحدة تؤكد مواصلة الضغط على حكومة نيكاراجوا لاستعادة الحقوق المدنية والسياسية

الولايات المتحدة

عرب وعالم23-10-2021 | 09:44

دار الهلال

أكدت الولايات المتحدة استمرار الضغط على حكومة نيكاراجوا لاستعادة الحقوق المدنية والسياسية والإفراج الفوري وغير المشروط عن السجناء السياسيين.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني اليوم السبت، على مواصلة واشنطن العمل مع الشركاء في المنطقة وفي جميع أنحاء العالم لتعزيز المساءلة لأولئك الذين يدعمون الإجراءات المناهضة للديمقراطية التي يمارسها رئيس نيكاراجوا دانييل أورتيجا ونائبته روزاريا موريللو في البلاد.

وأفاد بأن الولايات المتحدة تشيد بإدانة منظمة الدول الأمريكية بشدة للعملية الانتخابية غير الديمقراطية للرئيس أورتيجا ونائبته موريللو والقمع المستمر المتفشي في البلاد.

وقال بلينكن إن التصويت المدوي هذا الأسبوع في منظمة الدول الأمريكية وإدانة الدول الأعضاء بشدة للعملية الانتخابية في نيكاراجوا، مع تصويت 26 دولة لصالح الإدانة وعدم وجود أي صوت ضدها، يوضح أن حكومة أورتيجا وموريللو تقف معزولة دون أنصار في منطقة ملتزمة بالمبادئ الديمقراطية.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أن قرار منظمة الدول الأمريكية يعكس الالتزام الصارم للمنطقة بالديمقراطية واحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية في الأمريكتين.

وأشار إلى أن الرئيس أورتيجا ونائبته فشلا في احترام هذا الالتزام من خلال التحضير لانتخابات زائفة خالية من المصداقية وإسكات المعارضين واعتقالهم وفي النهاية بمحاولة تشكيل سلالة حاكمة استبدادية غير خاضعة للمساءلة أمام شعب نيكاراجوا.

كانت حكومة نيكاراجوا، إلى جانب حكومات أخرى في الأمريكتين، قدمت التزامًا ديمقراطيًا تجاه مواطنيها، على النحو المنصوص عليه في الميثاق الديمقراطي للبلدان الأمريكية، وانضمت نيكاراجوا إلى الميثاق قبل 20 عامًا، وقررت أن لمواطنيها الحق في الديمقراطية، لذلك عليها الالتزام بتعزيز هذا الحق والدفاع عنه.

الاكثر قراءة