الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ أسوان يستقبل السفير الباكستاني لزيادة التعاون في المجال السياحي

جانب من الاستقبال

محافظات23-10-2021 | 14:08

هيام ابراهيم فهمى

استقبل اللواء أشرف عطية محافظ أسوان السفير الباكستاني، والذي أشاد ببانوراما التطوير والتجميل لواجهة مدينة أسوان مما يشجع علي زيادة التعاون في المجال السياحي ويعزز فرص الاستثمار.

 

وأوضح "عطية " أن ذلك يأتي في إطار الاهتمام المتواصل باستقبال كافة الوفود الزائرة سواء علي المستوي الدولي أو المحلي لاستعراض كافة المقومات الطبيعية والاستثمارية والسياحية التي تتمتع بها عاصمة الشباب الإفريقي والاقتصاد والثقافة بالقارة السمراء.

 

وتابع "عطية" انه استقبل سفير دولة باكستان بالقاهرة ساجد بلال خلال زيارته للمعالم السياحية والمناطق الأثرية بالمحافظة يرافقه شاه نذار خان نائب رئيس البعثة الباكستانية، بحضور الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظ للسياحة والأثار والهوية البصرية ، وقد رحب المحافظ بالسفير الباكستاني لزيارة معالم أسوان السياحية ولاسيما في ظل كونها مشتي عالمي وواجهة لأفريقيا وخاصة أنها تشهد خلال الفترة الحالية اهتماماً ملحوظاً من الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو ما يساهم في الاستثمار الجيد لما تمتلكه من المقومات المتنوعة، متمنياً بأن يتم زيادة الحركة السياحية لشعب باكستان الصديق لأسوان للتعرف عن قرب علي التنوع الفريد في القطاع السياحي وخاصة السياحة الدينية .

 

ومن جانبه أشاد السفير الباكستاني بما شهده من بانوراما التطوير والتجميل لواجهة مدينة أسوان وهو ما سيجعلها من أجمل مدن العالم بعد استكمال المراحل التالية لأعمال التطوير، وهو الذي يشجع علي زيادة التعاون في المجال السياحي بإتاحة الفرصة للسائح الباكستاني لزيارتها ، مع تعدد الأنماط السياحية .

 

بالإضافة إلى موقعها المتميز والذي سيعزز فرص الاستثمار فيها ، مؤكداً علي أن هناك علاقات قوية بين القيادة السياسية في البلدين وسعيهما المتواصل لتقوية هذه العلاقات والروابط ، وهو الذي يتوازى مع وجود تشابه وقواسم مشتركة بين الشعبين المصري والباكستاني.

 

وأكد السفير الباكستاني أن الشعب الباكستاني يعتبر مصر هي العمود الفقري لقوة العالم الإسلامي .

 

وفي نهاية اللقاء قام أشرف عطية بإهداء درع المحافظة لسفير باكستان وذلك تعبيراً عن ترحيب أسوان به واعتزازاً وتقديراً بعلاقات الصداقة بين البلدين .

Dr.Randa
Dr.Radwa