الأربعاء 15 مايو 2024

ستاندرد آند بورز ترفع تصنيف "تسلا" في ضوء طلب قوي على سياراتها

السيارات الكهربائية

عرب وعالم23-10-2021 | 15:01

دار الهلال

رفعت وكالة "ستاندرد آند بورز" امس الجمعة التصنيف الممنوح لديون تسلا، معربة عن اعتقادها أن الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية تتمتع بطلب قوي على منتجاتها وتقدم مؤشرات مالية "قوية".

وقالت الوكالة في بيان: ان "الأرباح والتدفقات النقدية التي اظهرتها تسلا خلال الأرباع الأخيرة تجاوزت توقعاتنا". بالإضافة إلى ذلك "تبدو آفاق الطلب قوية في جميع أنحاء العالم، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار التوسع الحالي في إنتاج المجموعة في الصين وألمانيا والولايات المتحدة"، بحسب وكالة التصنيف الامريكية. وتستفيد السيارات الكهربائية بشكل خاص من اللوائح الجديدة والإعانات التي تشجع السيارات التي لا تصدر انبعاثات ملوثة في العديد من البلدان، على حد قول الوكالة.

وتلاحظ الوكالة أيضًا أن تسلا قد تعاملت مع مشكلات سلاسل التوريد ونقص أشباه الموصلات بشكل أفضل من الشركات الاخرى المصنعة للسيارات. وتمكنت مجموعة ايلون ماسك بالفعل من زيادة عمليات التسليم في الربع الثالث وحققت أرباحًا قياسية. وفي نهاية سبتمبر الماضي، وصلت تسلا إلى معدل إنتاج يصل الى مليون سيارة سنويًا، "وهي عتبة مهمة"، وفقًا لـستاندرد آند بورز. وقامت الوكالة برفع تصنيفها إلى "بي بي +" المرتبط بنظرة مستقبلية إيجابية.