الأحد 28 ابريل 2024

سخرية فى إنجلترا بسبب استخدام الصور بدلا من الخضروات الحقيقية في الـ«سوبر ماركت»

الارفف فارغة

الهلال لايت 24-10-2021 | 09:38

ميادة عبد الناصر

سخر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، من محلات السوبر ماركت فى إنجلترا والتي تستخدم قطع الورق المقوى للفواكه والخضروات لإخفاء نقص الغذاء فقد أدى انخفاض الأجور ونقص العمال جزئيًا بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وانتشار وباء كورونا إلى حدوث نقص في سائقي الشاحنات الثقيلة وجامعي الفاكهة في المزارع وموظفي تجهيز الأغذية في المصانع.

وعلى الرغم من أن بعض الخبراء يأملون على المدى الطويل أن يؤدي هذا إلى رفع أجور العمال البريطانيين ، إلا أن النتائج قصيرة المدى للنقص شملت ممرات عارية في محلات السوبر ماركت.

حيث قام بعض أصحاب المتاجر الكبرى بما في ذلك تيسكو و ساينس بيرى و بووتس  بوضع صور لأطعمة مزيفة في مكان أرفف فارغة بعد أن أصابت مشاكل سلاسل التوريد العديد من تجار التجزئة ، من متاجر الألعاب ومحطات الوقود إلى محلات المواد الغذائية  وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

استخدم متجر تيسكو صور البرتقال والجزر والعنب المطبوعة على ألواح من الورق المقوى بدلاً من تقديم الشيء الحقيقي لعملائها وفي هذه الأثناء ، استخدمت بووتس في مركز Croydon Whitgift صناديق من الورق المقوى المثلث الفارغ لتعزيز أرفف الساندويتشات.

رأى المتسوقون هيليون مصنوع من الورق المقوى في لندن وصورًا للبرتقال والعنب في ميلتون كينز وجزرًا مزيفًا في فاكينهام وزجاجات ثنائية الأبعاد لغسيل الزجاجات السائلة في كامبريدج كما استخدمت متاجر ساينس بيرى أيضًا رسومات تخطيطية للتعبئة لملء أرففها الفارغة.

وقال رئيس اتحاد الأطعمة والمشروبات ، إيان رايت ، إن مشكلات سلسلة التوريد ستستمر في التسبب في مشكلات في بريطانيا وأضاف ستزداد الأمور سوءًا ، ولن تتحسن في أي وقت قريب.

قال رايت إن نقص الموظفين لا يعني أن المملكة المتحدة سوف تنفد من الطعام ، لكنه قال إن المنتجات ذات الهامش الأعلى ستعطي الأولوية من قبل تجار التجزئة لكن ما يتغير الآن هو أن المتسوق والمستهلك في المملكة المتحدة كان بإمكانهما توقع كل منتج يريده في السابق على الرف أو في المطعم طوال الوقت والحقيقة لقد انتهى هذا ، ولا أعتقد أنه سيعود.

وقالت متحدثة باسم ساينس بيرى : يعمل زملاؤنا وموردونا بجد للتأكد من أن العملاء يمكنهم العثور على كل ما يحتاجون إليه عندما يتسوقون معنا وقد يختلف التوفر في بعض فئات المنتجات ولكن البدائل متاحة وتستمر المتاجر في تلقي الشحنات يوميًا.

Dr.Randa
Dr.Radwa