السبت 18 مايو 2024

هناء سرور تستجيب لاستغاثة أسرة الشاب محمد جمال بمعهد الكبد

جانب من الزيارة

محافظات24-10-2021 | 10:56

أحمد عبد السميع

استجابت اليوم الدكتورة هناء سرور عضو لجنة الصحة بمجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن لاستغاثة أسرة الشاب محمد جمال البالغ من العمر 24 سنة داخل معهد الكبد القومي بشبين الكوم بصحبة الدكتور أحمد عامر خميس استاذ الأمراض الصدرية بجامعة المنوفية والأستاذ الدكتور على ندا أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بعد تدهور حالته خلال الأيام القليلة الماضية.

وأكدت النائبة هناء سرور حرصها على زيارتها لأسرة المريض بنفسها على الفور بصحبة اكبر الاستشاريين للوقوف على أخر التطورات للحالة المرضية مشيرة إلى أنه واجبها تجاه أهلها من أبناء شبين الكوم وأضافت هناء سرور أن الدكتور احمد عامر خميس استاذ الامراض الصدرية بكلية طب المنوفية فحص حالة الشاب من خلال ميكروسكوب صدري للاطمئنان علي مجري التنفس مؤكدا على وجود تحسن ملحوظ بنسبة ٥٠% في حالة محمد جمال.

وأشارت النائبة هناء سرور انه تم التواصل مع الاستاذ الدكتور احمد عطية مدير معهد الكبد لاستدعاء أستاذ أمراض الكلى من مستشفى الجامعة لمناظرة الحالة و الاطمئنان على وظائف الكلى واستجاب على الفور.

واطمأنت الدكتورة هناء سرور على كافة أوجه الرعاية الطبية لحالة الشاب محمد جمال من توافر كافة الأدوية والمستلزمات موجهة الشكر والتقدير للفريق الطبي و التمريض وجميع العاملين بالمعهد القومي للكبد داعية الله عز وجل أن يمن على المريض بالشفاء العاجل. وكانت أسرة محمد جمال ناشدت على مواقع التواصل الاجتماعي بالنظر إلى حالة الشاب الذي يبلغ من العمر 24 عاما ومرض فجأة.

وتبين وجود التهابات في جدار المعدة وتم نقله لمعهد الكبد وعمل منظار لربط دوالى المعدة ومع المحاليل وتبرعات الدم تم وقف النزيف ليوم كامل وتبين وجود نزيف شريان وراء جدار المعدة وتم عمل عملية الحقن وفشلت ودخل فى غيبوبة أكثر من9 أيام وتم وضعه على أجهزة التنفس الصناعى ثم تبين وجود بلغم على صدره والتهابات شديدة وتم ازاله البلغم بجهاز الشفط أدت إلى التهابات فى الجزء السفلى للرئة وتجمعات دم فى القصبة الهوائية ولم يتم شفطها بالجهاز لأنها غير لينه(الدم ناشف)تم استدعاء دكاترة من خارج المعهد وبالإجماع تم عمل عملية الحال وهى شق حنجري اولا لإخراج البلغم واخراج التجمعات الدموية.

الاكثر قراءة