الأحد 28 ابريل 2024

الرئيس السيسي: الشعب المصري يتابع تطورات ملف سد النهضة ونتطلع لاتفاقية متوازنة

الرئيس السيسي

الاتحادية24-10-2021 | 11:45

أشرقت حفني

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الشعب المصري يتابع عن كثب تطورات ملف سد النهضة الأثيوبي، مؤكدا تطلع مصر للتوصل في أقرب وقت إلى اتفاقية متوازنة وملزمة قانونا في هذا الشأن اتساقا مع البيان الرئاسي لمجلس الأمن الصادر في شهر سبتمبر من هذا العام.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء الدورة الرابعة لأسبوع القاهرة للمياه، أن هذا البيان من شأنه تحقيق الأهداف التنموية لدولة إثيوبيا بما يحد من الأضرار المائية والبيئية الاجتماعية والاقتصادية لهذا على مصر والسودان، وذلك على أساس احترام قواعد القانون الدولي ويدعم التعاون والتنسيق.

وتابع: أود أن أؤكد أهمية إعلاء مبادىء التعاون التضامن الدولي بما شأنه تركين شعوبنا لمواجهة التحديات العالمية الراهنة اتصالا بالتحديات المائية حتى ننجح في مواجهتها معا ونتفادى أن نقع في براثن التناحر بشأنها لذا أدعو الجميع للانخراط في نقاش بناء يتسم بالموضوعية والشفافية في فعاليات الدورة الحالية لأسبوع القاهرة للمياه.

وانطلقت فعاليات النسخة الرابعة من أسبوع القاهرة للمياه، تحت عنوان «المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص»، اليوم الأحد الموافق 24 أكتوبر وتستمر حتى 28 من الشهر ذاته.

Dr.Randa
Dr.Radwa