الأحد 28 ابريل 2024

طريقك لتصبح غنيًا.. السر وراء ثراء مليارديرات العالم

صورة تعبيرية

الهلال لايت 25-10-2021 | 01:09

ميادة عبد الناصر

هل فكرت يومًا في ما يشترك فيه معظم المليارديرات والعباقرة؟ إنه ليس عقولهم الخارقة للطبيعة  ولكن الشئ المشترك الوخيد  هو العنل بجد فقد  عمل بيل جيتس وإيلون ماسك وجيف بيزوس والعديد من المليارديرات الآخرين  بجد ليلًا ونهارًا لبناء شركاتهم الخاصة من الصفر إلى ما هي عليه اليوم فهم مصدر إلهام للجميع ولكن ما هو هذا الشيء المميز الذي يجعلهم قلة فى العالم ؟  وهذا ما سنتعرف عليه من خلال التقرير الذى نشره موقع " تايمز أوف انديا".

لدينا جميعًا العديد من الأحلام التي تطفو على أذهاننا طوال الوقت ، فإن خيالنا يتجاوز السيناريو العادي وبالكاد يظل العقل البشري مركزًا على شيء واحد ، ولذا ، فإننا نميل جميعًا إلى التحول نحو مجالات مختلفة ، والبحث عن شيء نحبه حقًا وسيفيدنا على المدى الطويل.

 حتى لو كنت جيدًا في العديد من الأشياء معًا ، فإن التركيز على جميع الجوانب في نفس الوقت يقلل من قدرتك على التركيز والإنتاجية  وهذا ما فعله الأثرياء بأن قاموا بالتركيز على مجال واحد وتفوقوا فيه.

و في الغالب ، في بداية المدرسة الثانوية أو الكلية ، يُطلب منا جميعًا اختيار مجال نريد التركيز عليه بشكل خاص بدلاً من استنزاف كل شيء ، يمكنك اختيار اتجاه واحد من التعلم الخاص بك ، حيث تكون مهتمًا على وجه التحديد و يتم دمج هذه القيم منذ البداية بحيث يمكنك اختيار شيء واحد للعمل عليه.

لذلك الآن ، عندما تكون في مرحلة تكسب فيها مهارات حياتك ، فقد تكون راضيًا أو لا تكون راضيًا عن وظيفتك الرئيسية وهذا يؤدي إلى التقاط الأعمال الجانبية أو الوظائف لكسب المزيد من المال  في حين أن هذا أمر شائع جدًا ، إلا أن معظمهم لا ينتهي بهم الأمر بكسب المال الذي اعتقدوا أنهم سيفعلونه.

هذا لأن المرء يحتاج إلى أن يكون أعلى من المتوسط ​​في وظيفته الرئيسية فإذا لم تكن جيدًا في وظيفتك التخصصية ، فستفشل ، أي  لا يمكنك المزايدة على أحلامك في أن تصبح مليونيرا.

عليك أن تعمل بجد من أجل تحقيق هدفك في النجاح والثراء لكن لا يمكنك فعل ذلك أثناء العمل والتركيز على وظائف متعددة في نفس الوقت كما ذكرنا سابقًا ، وضع معظم المليارديرات كل جهودهم وطاقتهم ومواردهم في شركة واحدة ، مما يجعلها أكبر من أي وقت مضى وبالمثل ، يمكنك أيضًا تحقيق هدفك  إذا بذلت كل تركيزك على تخصصك وهذا هو السر العظيم.

Dr.Randa
Dr.Radwa