السبت 29 يونيو 2024

مدير الكلية الحربية: مسؤولية إعداد المقاتلين ليست بالأمر الهين

مدير الكلية الحربية

أخبار25-10-2021 | 12:30

أشرقت حفني

قال اللواء أشرف سالم زاهر، مدير الكلية الحربية، إن الكلية تقف شامخة بتاريخها المجيد الذي دونته في سجل العزة والبطولات، مشيرا إلى أن حفل تخرج الطلاب بالكليات والمعاهد العسكرية حدث عظيم يتكرر كل عام.

 

وأضاف زاهر، خلال كلمته بحفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الكليات والمعاهد العسكرية، أن خريجي الكليات والمعاهد العسكرية يتأملون أبطال جيل أكتوبر فهم المثل والقدوة يتعلمون منهم ويتنفسون شذى بطولاته.

 

وأوضح أن مسؤولية إعداد المقاتلين ليست بالأمر الهين وخاصة إذا كانوا من سيتقدمون الصفوف للدفاع عن أمة تتطلع إليهم للزود عنها والحفاظ على أمنها القومي، معلقا: "نعي جيدا حجم هذه الأمانة التي تطوق أعناقنا"

 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يشهد، اليوم الاثنين، حفل تخرج دفعات جديدة من طلاب الكليات العسكرية 2021.

 

ويشارك بالاحتفال رئيسا مجلس النواب والشيوخ، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

 

ويتضمن الاحتفال عرضا عسكريا يظهر المهارات التي اكتسبها الخريجون خلال سنوات الدراسة، كما يمنح القائد الأعلى للقوات المسلحة أوائل خريجي الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، أنواط الواجب.