الخميس 23 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 25-10-2021.. جدول حصص قناة «مدرستنا»

قناة مدرستنا

تحقيقات25-10-2021 | 11:46

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا أخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 25- 10- 2021، جاء فيه إعلان جدول حصص قناة مدرستنا التعليمية، وكذلك منع الطلاب والعاملين غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول الجامعات بعد 15 نوفمبر.

 

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم  الفني، جدول "قناة مدرستنا" الجديد 2021 - 2022 للبرامج التعليمية للأسبوع الأول من العام الدراسي، للمناهج من الصف الخامس الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، للطلاب وأولياء الأمور على قناة "مدرستنا التعليمية"، وشدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على الطلاب بضرورة متابعتها والاستفادة منها.

وأضاف "شوقي" أنه يمكن لمن يهمه الأمر متابعة قناة مدرستنا التعليمية على التردد 12303 أفقي، وجاء جدول الحصص يشمل الفترة من الأحد 24 أكتوبر الجاري، وحتى الأحد 30 من نفس الشهر.

وعن مواعيد الحصص على قناة مدرستنا يمكن الاطلاع عليها من هنا

 

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، عقد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الأحد، اجتماعًا مع د. فضلوا خوري رئيس الجامعة الأمريكية في بيروت، بحضور د. محمد الطيب مساعد الوزير للشئون الفنية والتخطيط الاستراتيجي، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة، في بداية الاجتماع، أكد د. عبدالغفار على عُمق العلاقات المصرية الأمريكية، وما يربط البلدين من علاقات صداقة تاريخية وراسخة عبر التاريخ.

 

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الأحد، بجامعة عين شمس، بحضور د. محمد لُطيف أمين المجلس والسادة أعضاء المجلس، ووجه المجلس الشُكر لأسرة جامعة عين شمس، برئاسة د. محمود المتيني، لاستضافتها اجتماع المجلس الأعلى للجامعات.

ووجه الوزير باستمرار المتابعة اليومية لعملية تطعيم كافة عناصر المنظومة التعليمية ضد فيروس كورونا، تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرارات لجنة الأزمات برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات، مع مراجعة وتدقيق الجامعات لموقف الطلاب من التطعيم بدءا من 1 نوفمبر القادم، مشددًا على عدم السماح بدخول الطلاب إلى الحرم الجامعي بعد 15 نوفمبر، إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح، وفي حالة عدم حصول الطالب على اللقاح، يُمكنه إجراء تحليل "PCR" يُقدمه أسبوعيًا.