الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس جامعة كفر الشيخ يؤكد على مشاركة الطلاب في الأنشطة الطلابية

رئيس جامعة كفر الشيخ

محافظات25-10-2021 | 16:21

محمود فكري

أشاد الدكتور عبدالرازق الدسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، بخريجي كلية الزراعة والدور الذي يقوم به الطلاب أثناء مرحلة الدراسة التي من خلالها تفتح له آفاق  العلم والمعرفة، مؤكدا ضرورة أن يثقل الطالب من مهاراته وخبراته أثناء  سنوات الدراسة ولا يكتفي فقط بدراسة المقررات بالإضافة إلى مشاركته في الأنشطة الطلابية.

وأشار الدسوقي، إلى دور إدارة الكلية الفعال في نقل الخبرات العلمية والتجارب العملية لإعداد خريج قادر على مواجهة متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي،  كما دعا الطلاب إلى المشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة والتي تسهم بشكل كبير في بناء شخصيتهم.

أوضح رئيس الجامعة، أن الكلية تقدم مستوى متميز في التعليم الزراعي عن طريق تطوير واستحداث برامج تعليمية رائدة وفقا لمعايير الجودة لإعداد خريج متميز قادر على المنافسة في سوق العمل خصوصاً وأن كلية الزراعة تم اعتمادها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وكان قد نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية الرياضية جامعة كفرالشيخ " الأسبوع البيئي للكلية " الفصل الدراسى الأول 2021 - 2022 بمقر كلية التربية الرياضية بمشاركة 30  طالب  وطالبة من طلاب  الفرق المختلفة للكلية بإشراف الدكتور نجلاء ابراهيم  محمد  وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

وذلك تحت رعاية الدكتور عبدالرازق الدسوقي رئيس الجامعة، و الدكتور رضا صالح  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور عبد الحليم عكاشة عميد كلية التربية الرياضية.

يأتي ذلك في إطار زيادة التوعية البيئية والتشجيع على الإبداع البيئي لتفعيل دور الكلية في التنمية المستدامة للبيئة وتشجيع الشباب للقيام بالدور الإيجابي نحو تنمية مجتمعهم المحلي .

وتضمن الأسبوع البيئي ندوات " الحفاظ على البيئة وتنميتها، وتفعيل دور الشباب تجاه المشكلات المجتمعية، والمشروعات التنموية للشباب " والانتماء والمواطنة، كما تضمن التوعية البيئية و"تجميل الكلية ودهان الأرصفة حول الكلية والنظافة العامة، تدوير خامات البيئة -  تشجير - ندوات توعوية- ملصقات – بنرات – بانفلت" وعددًا من المعارض وختام الفعاليات.

.

Dr.Radwa
Egypt Air