السبت 18 مايو 2024

الصين تبدأ في تطعيم الأطفال تحت سن 3 أعوام ضد كورونا

تطعيم الأطفال- تعبيرية

عرب وعالم25-10-2021 | 16:46

داليا شافعي

ستبدأ الصين في تطعيم الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات ضد كوفيد-19، وذلك تزامنًا مع تحذيرات من مسؤولين بالبلاد من إمكانية تزايد الحالات المصابة بكوفيد-19 في الفترة المقبلة.

وذكرت وكالة «أسوشيتد بريس» الأمريكية أن الحكومات المحلية على مستوى المدن والمقاطعات في خمس مقاطعات على الأقل أصدرت إشعارات في الأيام الأخيرة تعلن فيها أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و 11 عامًا سيُطلب منهم الحصول على لقاحاتهم.

وبدأت سينوفاك في تجربة فعالية مع 14000 طفل مشارك في بلدان متعددة في سبتمبر. واستندت الموافقة عليها في الصين إلى تجارب أصغر للمرحلة الأولى والمرحلة الثانية. كما تمت الموافقة على جرعة بكين الخاصة بسينوفارم على أساس تجارب المرحلة الأولى والمرحلة الثانية الأصغر. وتم نشر هذه لاحقًا في المجلات التي راجعها الأقران.

إغلاق المقاطعات
ويأتي توسيع حملة التطعيم في الوقت الذي تتخذ فيه أجزاء من الصين إجراءات صارمة جديدة لمحاولة القضاء على حالات تفشي صغيرة. وأغلقت مقاطعة جانسو الشمالية الغربية التي تعتمد بشكل كبير على السياحة جميع المواقع السياحية يوم الاثنين بعد اكتشاف حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا. 

منعت السلطات الصينية وكالات السفر من ترتيب جولات عبر المقاطعات تشمل مناطق يُعتبر أنها معرضة لخطر أكبر للفيروسات، وفرضت تعليقًا على مستوى البلاد على بعض خدمات السفر التي تربط بين مناطق جذب سياحي متعددة.

وقالت العاصمة بكين إنها ستفرض قيودًا صارمة على السفر إلى المدينة من قبل الأشخاص الذين زاروا المقاطعات مع إصابة واحدة على الأقل.

كما صدرت أوامر لسكان أجزاء من منغوليا الداخلية بالبقاء في منازلهم بسبب تفشي المرض هناك.

الحالات الجديدة
وأفادت لجنة الصحة الوطنية عن اكتشاف 35 حالة انتقال محلي جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، أربع منها في قانسو. كما سجلت 19 حالة أخرى في منطقة منغوليا الداخلية، مع انتشار حالات أخرى في جميع أنحاء البلاد.

وقضت الصين إلى حد كبير على حالات العدوى المحلية بينما قامت بتطعيم 1.07 مليار شخص بشكل كامل من سكانها البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة.

وعلى وجه الخصوص، تشعر الحكومة بالقلق إزاء انتشار متغير الدلتا الأكثر عدوى من قبل المسافرين وإزاء تلقيح جمهور كبير قبل أولمبياد بكين في فبراير. تم بالفعل منع المتفرجين الأجانب من حضور الألعاب، وسيتعين على المشاركين البقاء في فقاعة تفصلهم عن الأشخاص في الخارج.

أصدرت مقاطعات هوبي وفوجيان وهاينان إخطارات على مستوى المقاطعات لتنبيه متطلبات التطعيم الجديدة، في حين أصدرت المدن الفردية في مقاطعة تشجيانغ ومقاطعة هونان أيضًا إعلانات مماثلة.

الاكثر قراءة