الثلاثاء 28 مايو 2024

طريقة تغيير لون الورد الطبيعي الأبيض لألوان أخرى (فيديو)

طريقة تغيير لون الورد الطبيعي الأبيض لألوان أخرى (فيديو)

الهلال لايت 25-10-2021 | 22:13

مى كامل

انتشرت في الفترة الماضية العديد من المقاطع المصورة التي تظهر كيفية صبغ الورود البيضاء الطبيعية إلى ألوان أخرى عن طريق بعض الألوان الطبيعية التي توضع في الماء.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس" فقد قام أحد مستخدمي اليوتيوب برصد تحول لون الورود البيضاء إلي ثلاثة ألوان أخري، وراقبها لمدة أربعة وعشرين ساعة.

حيث تظهر الفواصل الزمنية في كل ساعة تقريبًا بشكل غريب تحول الورود البيضاء إلى ألوان زاهية.

ولكن في ذلك الفيديو تظهر تلك اللقطات المصورة في ثواني معدودة، لنجد تحول الألوان بشكل ملحوظ.

يتم ذلك مع إضافة بعض ألوان الطعام إلى الماء، حيث تتحول الورود الثلاثة تدريجيًا من الأبيض إلى الأصفر والأحمر والأزرق.

ولمعرفة طريقة التلوين عليك في البداية شراء عدد من الزهور البيضاء التي تريد تلوينها، كما يجب عليك شراء ألوان الطعام الطبيعية والتي تستخدم في الطهي، وكل ما عليك بعدها أن تحضر كوب وملئ ثلثيه فقط بالماء، ثم وضع قطرتين فقط من اللون الذي تريد صبغ الوردة البيضاء به، ثم تقلبها بملعقة بلاستيكية.

قبل أن تضع الورد داخل الكوب يجب عليك قص أطراف الورد من أسفل أو السيقان بزاوية حادة حتى تتمكن الزهرة من امتصاص السائل بشكل أفضل.

ثم قم بوضع الورد الأبيض داخل الماء وانتظر لمدة يوم أو يومين للوصول للنتيجة المطلوبة، بعدها يمكنك الحفاظ على الورود لفترة أطول حتي لا تذبل بتغيير الماء بماء نظيف ووضع قليل من السكر، لإعادة النضارة إلى الورد مرة أخرى.

كما يمكن الحصول على ألوان الطيف في الوردة الواحدة حيث يمكن وضع عدد من قطرات من الألوان المختلفة في عدد من البتلات وليكن أربعة، ثم عليك بشق ساق الوردة إلي أربعة أجزاء ووضع كل جزء في لون مختلف عن الآخر، ثم وضعها في كوب الماء،  ووضع الورد بداخله وعندما تنتظر ستجد أن النتيجة مبهرة حقا.

وبذلك ستحصل على وردة واحدة ولكن بألوان متعددة، لتزين بها منزلك وتضفي لمسة رائعة داخل المنزل، ورائحة جيدة أيضًا.