الجمعة 31 مايو 2024

إنذار خاطئ يثير رعب رواد مركز تجاري فى أمريكا

إنذار خاطئ يثير رعب رواد أحد المراكز التجارية بالولايات المتحدة الأمريكية

الهلال لايت 25-10-2021 | 23:38

مى كامل

أثار إنذار خاطئ بالحريق في أحد المراكز التجارية الرعب بين رواده، حيث تم سماع جرس الإنذار، وعلى الفور أصبح المركز التجارى في حالة من الفوضى.

وعلى حسب ما نشرته قناة "فيزا" على يوتيوب فإنه أثناء تجول زوار أحد المراكز التجارية والذي يدعي ساوث بوينت مول، في مدينة دورهام بولاية نورث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية، تم سماع جرس إنذار بالحريق بصوت مرتفع جدًا.

أدي سماع جرس الإنذار إلى حدوث حالة من الهرج والمرج داخل المركز التجارى، كما أن منافذ الخروج للطوارئ كانت على أشدها من الزحام، حيث تكالب رواد المركز التجارى للخروج من تلك المنافذ بأقصي سرعة للحفاظ على حياتهم.

وتوجهت الشرطة إلى موقع المركز التجارى، لتكتشف أنه لا يوجد حريق من الأساس، وأن جرس الإنذار ضرب عن طريق الخطأ.

كما أن المذيع الداخلي بالمركز التجاري أعلن ذلك لكن لم يصدقه أحد، وأبلغ الشرطة بذلك أنه قال علي الميكروفون أن الإنذار كاذب وضرب عن طريق الخطأ.

تسبب تدافع رواد المركز التجارى على منافذ الخروج إلى إصابة فردين بكسور، واثنين آخرين يعانون من بعض الجروح.

وإنذار الحريق هو جهاز يصدر إنذارا صوتيا بضوضاء مرتفعة عند حدوث حريق، وذلك من أجل سلامة الأشخاص وإخلاء المنطقة التي يشب فيها الحريق استعداداً لإطفائه، ونظام اكتشاف الحرائق يشغل إما يدوياً، أو تلقائياً.

والغرض من أنظمة إنذار وكشف الحريق هو سرعة الاستجابة إلى الحريق ثم تحويل هذه الاستجابة المبكرة إلى إشارة سمعية ومرئية لتنبيه فرد أو مجموعة الأفراد الموجودة في المبنى أو المكان أو مركز الإغاثة أو الإطفاء أن هناك حريق في مراحله المبكرة.

تقوم تلك الأنظمة بتوصيل كل مجموعة من أجهزة الكواشف بدائرة كهربائية واحدة لمراقبة منطقة إنذار في مبني معين بحيث يعطي أي كاشف أو جهاز بالمجموعة إشارة للوحة الإنذار الرئيسية بوجود حريق في جرس الإنذار ككل بدون تحديد لرقم أو عنوان الكاشف.

الاكثر قراءة