الأحد 30 يونيو 2024

بوتين: روسيا لم تشارك في القرصنة

1-6-2017 | 14:54

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، أن الدولة الروسية لم تشارك أبدا في عمليات القرصنة، إلا أن الزعيم الروسي اعترف بإمكانية قيام بعض المتسللين ووصفهم بـ"الوطنيين" بشن بعض الهجمات في ظل البرودة الحالية في العلاقة بين موسكو والغرب.

وأورد بوتن، في اجتماعه مع كبار محرري وكالات الأنباء الدولية الرائدة:" لا يمكن للقراصنة أن يؤثروا على الحملات الانتخابية في أي بلد في أوروبا أو آسيا أو أميركا".

وكانت وكالات المخابرات الأمريكية، اتهمت روسيا باختراق رسائل البريد الإلكتروني للحزب الديموقراطي في أمريكا ومساعدة فوز الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات، وأن التحقيقات التي أجراها الكونجرس ومكتب التحقيقات الفدرالية في علاقات حملة ترامب مع روسيا حطمت آمال موسكو في التوصل إلى انفراج الأزمة مع واشنطن.

وقال بوتين "أستطيع أن أتخيل أن البعض يفعل ذلك عمدا، ويقوم بسلسلة من الهجمات بطريقة تجعل روسيا منشأ هذا الهجوم، والتقنيات الحديثة تسمح أن يتم ذلك بسهولة تامة".

وردا على سؤال حول ما إذا كان المتسللون الروس قد يحاولون تشكيل نتائج الانتخابات البرلمانية الالمانية في وقت لاحق من هذا العام قال بوتين " نحن لا نشارك في ذلك على مستوى الدولة وليس لدينا نية للقيام بذلك".

وأشار إلى أن روسيا تستطيع العمل بشكل بناء مع أي زعيم ألماني، وأضاف أنه يتمتع بعلاقات جيدة مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالرغم من بعض الخلافات.

    الاكثر قراءة