الجمعة 24 مايو 2024

بالفيديو.. الحلقة السادسة من مسلسل «الجماعة 2»

2-6-2017 | 00:35

بدأت أحداث الحلقة السادسة من مسلسل «الجماعة 2» باجتماع عدد من أعضاء الإخوان برئاسة العشماوي وكيل الجماعة، للتحدث عن مستقبلهم، وعن رغبتهم في عرض عدة مطالب على الوزارة أو الملك.

وكانت المفأجاة عندما أخبرهم وزير الداخلية بأنه ليس لديه مانع في عودة نشاط الجماعة، بشرط تغيير اسمها لجماعة النهضة الإسلامية أو أن ينتظروا حكم القضاء في عودة مقراتهم وأموالهم مرة أخرى.

ومن ناحية أخرى يجتمع جمال عبد الناصر بأصدقائه الضباط من الإخوان والذين هم أيضًا أعضاء في تنظيم لضباط الأحرار، ويبلغهم برفض عبد الرحمن عبد الرءوف الانضمام إليهم.

وطلب منهم جمال أن يكون الانقلاب قوميًا، وأن ينسوا الجماعة وموقفهم السياسى والدينى، وأن يقوموا بذلك لصالح البلد، فوافقوا على كلام جمال.

كما شهدت الحلقة اجتماع جمال عبد الناصر بالضباط الأحرار، في منزل أحدهم، ويأخذ رأيهم في انضمام أنور السادات لهم، لأنه له علاقة قوية بمكتب السفير الإنجليزي، وبالرغم من رفض بعض أعضاء التنظيم، لكنهم وافقوا في نهاية الأمر.

يذكر أن مسلسل "الجماعة 2" من تأليف وحيد حامد، ومن إخراج شريف البنداري، وبطولة عبد العزيز مخيون في دور القيادي حسن الهضيبي، صابرين في دور زينب الغزالي، محمد فهيم في دور سيد قطب، نضال الشافعي في دور الشيخ الباقوري، وياسر المصري في دور الزعيم جمال عبد الناصر.