الإثنين 1 يوليو 2024

غدا.. إطلاق حزمة الأنشطة الفنية والثقافية لجمعية مصر الجديدة

2-6-2017 | 13:24

تشهد جمعية مصر الجديدة، بكل مؤسساتها الثقافية والإبداعية مساء غدٍ السبت إطلاق فعاليات البرنامج الرمضاني الذي تنظمه جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهري، بكل مؤسساتها الثقافية والإبداعية.

وصرح الدكتور نبيل حلمي، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، إن البرنامج الرمضاني يشكل حدثًا مهمًّا واستثنائيًّا نظرًا لما تحتويه هذه المناسبة الغالية من مخزون تراثي وفكري وإنساني وروحي يجعل منها الحدث الأبرز والأهم في خارطة البرامج التي تضعها الجمعية للتواصل مع كل ما يتعلق بثقافة الإنسان.

وأضاف أن برنامج هذا العام يتضمن العديد من المحاضرات والندوات والمسابقات الدينية والأمسيات التراثية الشعبية التي تؤكد أهمية الشهر الفضيل".

ولفت إلى أن أولى هذه الفعاليات تنطلق غدًا بمركز الطفل للحضارة والإبداع، بأمسية فنية تراثية لفرقة شبرا الخيمة للفنون التراثية الشعبية تقدم خلالها تابلوهات مستوحاة من عبق التراث، وفق سيناريوهات تعيدنا إلى عبق التراث الرمضاني حكايات عن صانعي الكنافة وفوانيس رمضان والمسحراتي.

كما تنظم مكتبة المستقبل، صباح غدٍ السبت، ورشة عمل بعنوان ارسم ولوّن، تهدف إلى اكتشاف مواهب الأطفال الإبداعية وصقل موهبتهم الفطرية والتي تأتى في إطار سلسلة من الفعاليات التي تنظمها المكتبة طوال شهر رمضان الكريم.