الأحد 12 مايو 2024

أعرف أكثرعن شخصيتك من خطك

16-1-2017 | 16:59

كتبت- نسمة نافع

تعبر طريقة كتابة للحروف والكلمات عن شخصيتك بدرجة كبيرة مثلها مثل طريقة كلامك أو لغة الجسد من خلال هذا الموضوع ستعرف أكثر عن شخصيتك من خلال خطك.

وفقًا لموقع "Bright Side" المتخصص في المنوعات وأسلوب الحياة كل شيء في طريقة كتابتك يعبر عن جزء أصيل في شخصيك وثقتك في نفسك.

حجم الخط

إذا كنت من أصحاب الخط الكبير فأنت شخص متفتح مقبل على الحياة قادر على التواصل مع الأغراب لكن إذا كنت من أصحاب الخط الصغير فإنك إذَا شخص إنطوائي تميل للحرص وتهتم بالتفاصيل ولا تثق في الآخرين بسهولة.

المسافات بين الكلمات والحروف

المسافات بين الكلمات والحروف تعبر عن مدى شعورك بالآمان تجاه الآخرين فالمسافات الكبيرة تعني أنك لا تثق في الآخرين وتميل أكثر إلي الوحدة والإنعزال أما المسافة المتوسطة تعني أنك تشعر شخص واثق من نفسه وعادة تشعر بالراحة والتثق في من حولك ولكن إذا كانت المسافة بين الحروف والكلمات ضيقة فهذا يعني أنك غير واثق من نفسك وتحتاج دئمًا لوجود الناس حولك حتى تشعر بالآمان.

شكل الخط

الخط المعتدل يدل على أنك شخصية عملية وعقلانية وقادرة على التحكم في المشاعر والسيطرة على الظروف المحيط أما إذا كان خطك مائل إلي اليمين فهذا يدل على أنك شخصية مغامرة تعشق التجديد لكنها أقل ثقة وعلى النقيض فإذا كان خط مائل إلي اليسار فأنت شخصية حذرة وخجولة لا تحب أن تكون محط الأنظار لكنك تجيد العمل وسط مجموعة.

وهناك عوامل آخرى في طريقة كتابة تعبر شخصيتك فإذا كنت ضغط بقوة على القلم اثناء الكتابة هذا يدل على القوة والثقة بالنفس والإلتزام ولكن إذا كنت تكتب بخفة ولا تضغط على القلم اثناء الكتابة فهذا يعني أنك شخص حساس وعاطفي لا تثق في نفسك بالقدر الكافي ومتردد في أتخاذ القرارات.

    Dr.Radwa
    Egypt Air