الثلاثاء 21 مايو 2024

افتتاح مركز «مولانا» الثقافي بحضور فنانين وشعراء وأدباء

2-6-2017 | 16:37

افتُتِح أمس مركز «مولانا» الثقافي وذلك بحضور كل من الفنانين: عمرو عبد الجليل، وعلي الهلباوي، ويحيى نديم، والمنشد محمود التهامي، والكاتب باسم شرف، والشاعرة دعاء عبد الوهاب، والشاعر أشرف توفيق، ومحمد السيد، وسالم الشهباني، وعمرو حسن، وأحمد النجار، وغيرهم من الفنانين والشعراء والأدباء .

من جانبه أكد الكاتب "باسم شرف"  على سعادته بالمكان، داعيًا كل محبي الأدب ومن يبحثون عن مكان مناسب للعمل بالذهاب إلى مركز «مولانا».

كما أشار إلى أن افتتاح مكان ثقافي جديد يعد أداة في مواجهة الإرهاب والأفكار المتطرفة.

وقالت الشاعرة دعاء عبد الوهاب، إن المكان به حالة خاصة، وأهم ما يميزه هو الطابع الصوفي المشجع على العمل والإبداع، كما أنه يعد إضافة إلى الأماكن الثقافية الخاصة التي تعمل على تقديم المنتج الثقافي وتنظيم الأمسيات.

اتسم اليوم بحالة من الصوفية التي سادت بصوت الشيخ محمود التهامي وغناء الفنان علي الهلباوي، كما شارك الفنان يحيى نديم وأفراد باند "عمدان نور" بمجموعة من أغانيهم مثل "سيرة الأراجوز" و"مسارح وسيما" .

يذكر أن "مولانا" هو مركز ثقافي أسسه الشاعر ممدوح فوزي  في شارع 26 يوليو بجوار دار القضاء العالي، ويهدف إلى توفير مكان مناسب للمبدعين وتنظيم الأمسيات والندوات الثقافية كما يوفر الكتب الجديدة لزوار المكان .