الأحد 16 يونيو 2024

سيدات دهشور: الحرف اليدوية مصدر دخل لنا وحماية للتراث

2-6-2017 | 17:06

"لم نكن نعرف أن لنا قيمة خارج البيت، تعلمنا كيف نستفيد من وقتنا، أصبحنا نساهم في دخل البيت، تعلمنا وتدربنا على إنتاج الحرف اليدوية البيئية.. وتعرفنا على كل ما هو جديد عن التراث والمنتجات اليدوية"، بهذه الكلمات أبدى مجموعة من نساء دهشور اللائي يتدربن على إنتاج الحرف اليدوية بجمعية تنمية السياحة بدهشور.

وقامت جمعية تنمية السياحة بدهشور بالتعاون مع شركائها المحليين والدوليين من المؤسسات المعنية بالتطوير والتنمية والتى تهدف إلى تمكين النساء على العمل مع الخامات الطبيعية المحلية وتطوير الحرف اليدوية وإعادة تقديمها بما يمكن تسميته، بمنتج دهشور.

كما قامت الجمعية بتطوير الروابط مع السوق المحلية من خلال تنظيم المعارض من أجل خلق فرص تسويقية لمنتجات الحرف اليدوية، لتمكين أصحاب المشروعات اليدوية الصغيرة من بيع المنتجات إلي المستهلك والتجار مباشرة.

كما قامت الجمعية بالتعاون مع بلان انترناشيونال بتدريب وتأهيل عدد 350 من الشباب على إنتاج الحرف اليدويه ومجموعات اﻻدخار والتأهيل لسوق العمل وبرامج ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر”.

تهدف جمعية تنمية السياحة بدهشور إلى وضع دهشور على خريطة السياحة المصرية والعالمية، لذلك تقوم بتنفيذ برامج التوعيه بأهمية السياحة والحفاظ على البيئه وحماية التراث.

كما أشارت السيدات المنتجات لهذه الأعمال اليدوية، إن الحرف اليدوية بدهشور وسيلة للتعبير عن الذات والثقة بالنفس.