الإثنين 3 يونيو 2024

إزالة 14 حالة تعد على مساحة 2043 مترا مربعا بالبحيرة

جانب من إزالة التعديات

محافظات6-8-2021 | 16:22

إبراهيم رشوان

شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، لما تمثله تلك التعديات من خطورة كبيرة وتأثير سلبي بالتعدى على الرقعة الزراعية وحق الدولة والشعب، مؤكدا تنفيذ الحملات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف، للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وأسفرت حملات إزالة التعديات على الأراضى أملاك الدولة والزراعية التى نفذتها الوحدات المحلية لمراكز المحمودية ودمنهور ووادي النطرون وأبوحمص، عن إزالة 14 حالة تعد على مساحة 2043 مترا مربعا.

وشملت حالات الإزالة، 4 حالات تعد على مساحة 478 مترا مربعا بنطاق قري كوم النصر وأريمون وديروط بالمحمودية، عبارة عن شدات خشبية وحفر قواعد لسملات خرسانية بباطن الأرض وسمل خرسانى مدفون بباطن الأرض.

وتضمنت إيقاف أعمال وإزالة حالة تعدي بمساحه 220 مترا مربع بقرية ساسون بزاوية غزال بدمنهور، عبارة عن سملات خرسانية في المهد، وإزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 175 مترا مربعا بقرية الإمام مالك بوادي النطرون، عبارة عن مبني من الطوب البلوك الأبيض.

كما جرى إزالة 6 حالات تعد على مساحة 810 أمتار مربعة بقري نديبة وزاوية غزال والأبعادية بدمنهور، عبارة عن أسوار طولية وعرضية وقواعد خرسانية وسملات وشدات خشبية، وإزالة حالتين تعدي بمساحة 360 مترا مربعا بأبو حمص، عبارة عن سور مبني بالطوب الأبيض وقواعد خرسانية.